بأبطال أوروبا.. يوفنتوس يصطدم بتوتنهام والسيتي ضيفا ثقيلا على بازل

الثلاثاء 13 فبراير 2018 09:02 ص

تعود عجلات دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018 للدوران من جديد، بإقامة مباراتين ضمن منافسات ذهاب دور الـ16، حيث سيتضيف فريق يوفنتوس الإيطالي نظيره توتنهام هوتسبير الإنجليزي، على إستاد يوفنتوس أليانز.

ونجح يوفنتوس في التأهل إلى دور الـ16 باحتلاله المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، بتحقيقه الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 والخسارة مرة واحدة، في المقابل تأهل توتنهام كأول المجموعة الثامنة بالفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة.

ويسعى يوفنتوس لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز بنتيجة مريحة تضمن له التأهل إلى دور ربع النهائي قبل الانتقال إلى العاصمة البريطانية لندن لخوض مباراة الإياب على إستاد ويمبلي.

ويهدف يوفنتوس لتجاوز دور الـ16 من أجل مواصلة حلم تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1996، هو الذي وصل إلى المباراة النهائية في مناسبتين خلال آخر 3 مواسم.

ولعب اليوفنتوس أمام الأندية الإنجليزية 7 مرات في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، كانت بدايتها انتصارا وآخرها هزيمة.

في المقابل يأمل توتنهام في العودة إلى الديار بعد تحقيق نتيجة إيجابية كالفوز أو التعادل الإيجابي على أقل تقدير للاقتراب من خطف بطاقة التأهل لربع النهائي قبل أن يحسمها في مباراة الإياب على ملعبه.

ويهدف توتنهام لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011.

وتعتبر هذه هي المواجهة الرسمية الأولى بين يوفنتوس وتوتنهام في المسابقات الأوروبية، فيما تواجه الفريقان ودياً في أكثر من مناسبة كانت آخرها في شهر أغسطس/آب الماضي، في مواجهة انتصر خلالها النادي اللندني بنتيجة 2-0.

لعب توتنهام أمام خمسة فرق إيطالية عبر تاريخه وهم ميلان وإنتر ميلان وفيورنتينا ولاتسيو وأودينيزي، وخاض 15 مباراة وفاز في خمسة منها مقابل ستة تعادلات وتلقى أربع هزائم.

وفي إطار دور الـ16 أيضا، يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على نظيره بازل السويسري، في إستاد سانت جاكوب بارك.

وتأهل مانشستر سيتي إلى هذا الدور كأول المجموعة السادسة بعدما حقق الفوز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة فقط، بينما حجز بازل مقعده باحتلاله المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى بالفوز في 4 مباريات والخسارة في مباراتين.

ويأمل مانشستر سيتي في نقل تألقه وأدائه المميز على المستوى المحلي ببطولة الدوري إلى الساحة الأوروبية من أجل مواصلة المشوار نحو الأدوار النهائية.

في المقابل يسعى بازل في استغلال تاريخه المميز أمام الأندية الإنجليزية، حيث لم يهزم إلا في مباراة واحدة من أصل 5 مباريات لعبها على ملعبه أمامها في دوري أبطال أوروبا.

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس توتنهام مان سيتي دوري الأبطال