فيديو.. «أيمن نور»: «عنان» وصف «السيسي» بـ«النتن»

الثلاثاء 13 فبراير 2018 10:02 ص

كشف المعارض المصري المقيم بالخارج «أيمن نور»، عن تعرض الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» لتوبيخ من رئيس الأركان الأسبق المعتقل حاليا الفريق «سامي عنان» حيث وصفه بـ«نتن».

وقال «نور»، خلال حوار مع برنامج «مع معتز» على قناة «الشرق» التي تبث من تركيا، إن «القائد الذي قال للسيسي من النتن الذي وضع الدبوس في الأستيكة، هو سامي عنان».

وفي عام 2013، في مقطع مسرب لـ«السيسي» حينما كان مديرا لجهاز المخابرات الحربية، تحدث عن قيام ضابط أعلى منه رتبه بسبه داخل مكتبه ووصفه بـ«النتن».

وأضاف «السيسي»، أنه كان جالس بمكتبه ووضع «دبوس فى الأستيكة»، وعندما دخل أحد الضباط الأعلى رتبه سأل عمن فعل ذلك فلم يرد «السيسي»، فأعاد سؤاله بغضب، فما كان من «السيسي»، إلا أن يرد «أنا يا فندم»، فقال له أنت «ضابط نتن (تعبير متداول في الشارع المصري يدل على البخل الشديد)» (فيديو)

وتساءل السياسي المصري عن سبب سكوت «السيسي» طوال هذه المدة على فساد «عنان» الذي ألمح له في تصريحاته السابقة، ولماذا قرر معاقبته الآن، مؤكدا أن سكوت «السيسي» عليه كل هذه المدة إدانة صريحة له.

وأشار «نور» إلى أن «عنان، معتقل في السجن الحربي بنفس الزنزانة التي اعتقل بها الفريق الراحل سعدالدين الشاذلي بطل حرب أكتوبر بعد معارضته الرئيس المصري الراحل أنور السادات».

وأمس، قرر المدعي العام العسكري التحفظ على أموال وممتلكات «عنان» وزوجته «منيرة مصطفى الدسوقي»، ونجله «سمير»، وابنتيه «مروة» و«مي»، ومنعهم من التصرف بها.

وجاء القرار بعد ساعات من تصريحات أدلى بها نائبه المستشار «هشام جنينة»، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن امتلاك «عنان»، وثائق وأدلة تدين قيادات الدولة.

ويقبع «عنان» في السجن الحربي منذ الشهر الماضي، على خلفية إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية الشهر المقبل، واتهامه من قبل الجيش المصري بالتزوير والتحريض ضد القوات المسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سامي عنان عبدالفتاح السيسي هشام جنينة أيمن نور السجن الحربي