عرض ساعة الملك «فاروق» بمزاد في دبي.. تعرف على قيمتها

الثلاثاء 13 فبراير 2018 11:02 ص

تعتزم دار «كريستيز» بيع ساعة ثمينة ضمن مقتنيات الملك «فاروق الأول»، وهي من نوع «باتيك فيليب» السويسرية، بقيمة تقديرية تتراوح بين 400 إلى 800 ألف دولار، وذلك في مزاد الساعات الذي تنظمه دبي.

ساعة الملك «فاروق» أضيف لها لمسة شخصية، حيث نقشت دار الساعات السويسرية على ظهرها تاج المملكة المصرية إلى جانب النجمة والهلال من علم المملكة المصرية، بالإضافة إلى حرف F.

وأكد رئيس الساعات لدى «كريستيز» لمنطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا «ريمي جوليا»: «نلمس من الآن اهتمامًا واسعًا من مقتنين من بلدان المنطقة وخارجها بساعة باتيك فيليب المملوكة للملك فاروق الأول فهذه الساعة مرتبطة بشخصية مصرية عالمية وبحقبة مهمة من تاريخ منطقة الشرق الأوسط».

وكانت «كريستيز» باعت هذه الساعة في مزاد سابق قبل أعوام معدودة، وعهدت إليها مجددًا لتنتقل إلى جيل جديد من المقتنين.

ساعة الملك فاروق

وفي 2 فبراير الحالي أعلنت كريستيز عن ارتفاع مبيعاتها الإجمالية العالمية في عام 2017، بعد أن بلغت 6.6 مليارات دولار أمريكي، بزيادة قدرها 21%، فيما بلغت المبيعات الإجمالية لمزاداتها في أوروبا والشرق الأوسط، 2 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 11%.

والملك «فاروق»، هو آخر ملوك المملكة المصرية وآخر من حكم مصر من الأسرة العلوية، استمر حكمه مدة ستة عشر سنة إلى أن أطاح به تنظيم الضباط الأحرار في ثورة 23 يوليو/تموز 1952، وبعدها تحول حكم مصر من ملكي إلى جمهوري.

  كلمات مفتاحية

الملك فاروق ساعة مزاد علني دبي مقتنيات