الكويت تستنكر إساءة برلمانية عراقية لها وتقدم احتجاجا لبغداد

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:02 ص

تقدمت الكويت، الثلاثاء، باحتجاج رسمي إلى العراق؛ بسبب إساءة البرلمانية العراقية، «عالية نصيف»، إلى الكويت، على خلفية استضافتها مؤتمر «إعادة إعمار العراق».

وذكرت النائبة، في لقاء مع إحدى القنوات العراقية، أن «الكويت تريد أن تتصدق على العراق وهي أخطر بلد على بلادها»، مضيفة أن «الكويت تسعى لبقاء حالة الضعف وعدم الاستقرار في العراق».

وردا على تلك التصريحات، قال نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، «أنس الصالح»، إن «بلاده قدمت احتجاجا واعتراضا عما تلفظت به نصيف مؤخرا بحق الكويت»، وذلك وفقا لصحيفة «الأنباء» الكويتية.

وأوضح «الصالح»، في جلسة لمجلس الأمة (البرلمان الكويتي)، أنه «تم تبليغ السفير العراقي رسالة احتجاج واعتراض على ما صدر من النائب العراقية من ألفاظ غير مقبولة»، مضيفا أنه «تم الطلب من القنوات الرسمية في العراق بضرورة عمل ما يلزم لأخذ الإجراءات، ووقف هذه التصريحات عند حدها».

وتابع «الصالح» أن «العلاقات الكويتية العراقية بخير، وأن تصريح البرلمانية العراقية لا يعبر عن الموقف الرسمي للعراق، ويعبر عن رأيها فقط».

تجدر الإشارة إلى أن الكويت تستضيف حاليا مؤتمر «إعادة إعمار العراق»، الذي انطلق، الإثنين، ويختتم، الأربعاء؛ بهدف حشد المساهمات المالية الدولية للعراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت العراق العلاقات الكويتية العراقية مؤتمر إعادة إعمار العراق عالية نصيف