زوج يبيع كلية زوجته لعدم وفاء أهلها بالمهر في الهند

الأربعاء 14 فبراير 2018 01:02 ص

سرق رجل هندي كلية زوجته بعد أن تملص والديها من دفع المهر الذي كان مقررا عليهما، حسبما ذكرت صحيفة «هندوستان تايمز» الهندية.

وقام الزوج الذي ظل يشتكي من أن عائلة زوجته «ريتا ساركار» التي فشلت في تسوية المهر المطالبين بدفعه بحسب ما تقتضي العادات الهندية، وصمم على الحصول على حقه من المال، فتآمر مع أحد الأطباء، الذي اتفق معه على سرقة الكلية خلال إجراء عملية جراحية للزوجة.

وتقول الزوجة «ريتا ساركار» البالغة من العمر 28عاما أنها لم تدر عن فقدانها لكليتها إلا قبل نحو 4 أشهر، حينما اضطرت أن يتم حجزها في إحدى المستشفيات للعلاج، قبل أن تتفاجأ بالأطباء وهم يخبرونها أن لديها كلية واحدة فقط في جسمها.

وتوضح «ريتا» في تصريحاتها لصحيفة «هندوستان تايمز»، أنها عانت قبل عامين تقريبا من آلام في معدتها، وقامت وزوجها بزيارة «عيادة محلية للتمريض»، وأقنعها الزوج حينها أنها ستشعر بالتحسن إذا ما قامت بعملية لاستئصال زائدتها الدودية الملتهبة، والتي تسبب لها كل تلك الآلام.

وهو ما أقنعها به الممرض في العيادة بدوره، قبل أن تكتشف مؤخرا أن تلك العملية كانت حيلة لاستئصال إحدى كليتيها التي قام الزوج ببيعها في السوق السوداء لتجارة الأعضاء المشهورة به الهند.

ولفتت أن زوجها الذي ارتبطت به لمدة 12 عاما حتى الآن، ولديها منه طفل في عامه الـ11، ألح عليها بعدم إخبار أحد عن عمليتها الجراحية، إلا أن «ريتا» ظلت تعاني من آلام في بطنها وظهرها على فترات متواصلة ومزمنة.

وفي نهاية المطاف، قامت أسرتها بنفسها، بنقل «ريتا» إلى مستشفى متخصص لعلاج تلك الآلام التي تكررت شكواها منها، وهناك أخبرها الأطباء أن لديها كلية واحدة.

وتقول «ريتا» للصحيفة: «فهمت حينها لماذا أصر زوجي على إجرائي العملية، ولماذا ألح ألا أخبر أحدا، حيث قام ببيع كليتي ليحصل من ثمنها على المهر الذي كان من المفترض أن تلبيه أسرتي له، عند زواجنا»، والذي قالت إنه لا يتجاوز الـ2000 روبية، بما يعادل أقل من 32 دولارا أمريكيا.

ويقوم أهل الفتيات المقبلات على الزواج بدفع مبالغ مالية كمهور للرجال المتقدمين لخطبتهن، وهي العادة الهندية التي لاتزال قائمة في البلاد رغم حظرها قانونيا منذ عام 1961.

إلى ذلك، تم إلقاء القبض على الزوج «سارتر» وشقيقه الذي ساعده على إجراء تلك العملية وتم توجيه تهم «التجارة بالأعضاء» إليهما، ولكن الزوج زعم في التحقيقات أن زوجته أعطته موافقتها للتبرع بكليتها لأحد رجال الأعمال المرضى.

  كلمات مفتاحية

الهند زواج زوج زوجة نصب احتيال سرقة تجارة أعضاء

«تجارة الأعضاء البشرية».. أجساد السوريين تُستنزف بصمت