جمارك المدينة تستعين بـ«هيئة الأمر بالمعروف».. والسبب عمل سحري

الأربعاء 14 فبراير 2018 07:02 ص

زعم جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أن لجنة مكافحة السحر والشعوذة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة؛ نجحت في فك عمل سحري تم إرساله في طرد بريدي.

ويلقى الحديث عن «السحر» والأعمال المشابهة رواجا وتصديقا كبيرا داخل المملكة، وعادة ما يتخوف الملقى عليهم أعمال السحر من مفعولها بشكل كبير، كما يلجأ أحيانا البعض إلى من يسميهم السحرة للانتقام من أعدائه وذلك رغم فتاوى تكفير السحرة السابقة بالمملكة.

واستعان رجال جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بأعضاء لجنة مكافحة السحر والشعوذة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد أن ضبطوا أحد الطرود البريدية المرسلة من خارج المملكة، وبه أعمال سحرية، وفقا لما نشرته مواقع سعودية.

وأوضح، بيان رسمي، أنه بعد فحص أعضاء اللجنة للطرد المرسل، تبين أنه يحتوي على عدد من أعمال العطف والصرف يستهدف به أشخاص كتبت عليها أسماؤهم؛ بهدف إيذائهم وإلحاق الضرر بهم، فيما تمكن الأعضاء من فك العمل السحري وإبطاله.

وفي هذا السياق، طالب مدير عام هيئات المنطقة، الدكتور «سلطان المطوع»، كافة فئات المجتمع التعاون مع لجنة مكافحة السحر والشعوذة والإبلاغ عن السحرة والمشعوذين، وكذلك المخالفات المتعلقة بالسحر والشعوذة ومكافحة هذه الجرائم التي تخل بالعقيدة وتلحق الأذى بالناس.

ورغم استهداف السعودية رسميا رفع مستويات التعليم والانفتاح وزيادة الوعي، فإن قطاعات كبيرة من مواطنيها لاتزال لديهم تصورات غريبة حول السحر، كما يستهويهم الحديث حول مثل هذه الأمور.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جمارك المدينة هيئة الأمر بالمعروف لجنة السحر والشعوذة تكفير السحرة