فيديو.. «السيسي» مهاجما «أبو الفتوح»: «إخواني متطرف»

الخميس 15 فبراير 2018 12:02 م

أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تداول مقطع فيديو مسرب للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، يهاجم فيه المرشح الرئاسي السابق «عبدالمنعم أبو الفتوح»، رئيس حزب مصر القوية، المعتقل حاليا.

ويظهر التسريب القديم «السيسي» عام 2013 عندما كان يشغل منصب وزير الدفاع، ويتحدث إلى رئيس تحرير جريدة «المصري اليوم» آنذاك ورئيس مجلس إدارة «أخبار اليوم» الحالي «ياسر رزق».

ووصف «السيسي»، رئيس حزب مصر القوية، بأنه «إخواني متطرف»، في إشارة إلى انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين، كما أبدى تخوفه مما يمكن أن يفعله «أبو الفتوح» به إذا وصل الأخير إلى منصب رئيس الجمهورية، وهو ما أيده «رزق» قائلا إن «أبو الفتوح سيعلقهم مثل الذبيحة»، على حد قوله (فيديو).

ومساء الأربعاء، اعتقل الأمن المصري، «أبو الفتوح»، عقب عودته لمصر من بريطانيا، وظهوره في حوار متلفز على شاشة «الجزيرة مباشر»، الأحد الماضي، انتقد خلاله «السيسي» بشدة، واصفا أداءه بأنه «فاشل وسيء ولا يليق بمصر» مؤكدا أنه لا يليق أن تدار مصر عبر «السيسي» ومدير مكتبه (عباس كامل) فقط.

وأكد «أبو الفتوح» أنه «لا توجد انتخابات رئاسية من الأساس»، وأنه أي «السيسي» يسير على مبدأ «يا أحكمكم يا أقتلكم وأحبسكم».

وكان النائب العام المصري المستشار «نبيل صادق» تلقى، الإثنين الماضي، بلاغا ضد «أبو الفتوح»، بتهمة التطاول والإساءة للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي».

وقال مقدم البلاغ «سمير صبري»، إن «رئيس حزب مصر القوية ظهر على قناة معادية (الجزيرة)، وتعمد نشر أخبار كاذبة والاستقواء بالخارج والإساءة للقضاء المصري».

وفي منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن «أبو الفتوح»، اعتذاره عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، التي ستنطلق أولى جولاتها التصويتية في مارس/آذار المقبل، ودعا إلى جانب آخرين إلى مقاطعتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبد الفتاح السيسي عبدالمنعم أبو الفتوح حزب مصر القوية تسريبات الجزيرة