الأربعاء 14 فبراير 2018 10:02 م

أعربت عدة مليونيرات سعوديات عن رغبتهن في الزواج مقابل المال، وعددت كل منهن الصفات التي تريدها في شريك حياتها.

وتطرق التقرير الذي نشره موقع «هاف بوست» إلى قصص مليونيرات يرغبن بالزواج، فبدأ التقرير بـ«حصة» المليونيرة السعودية الأربعينية التي أبدت رغبتها في الزواج، من خلال اتصال هاتفي مع برنامج «زوايا الزير»، الذي تبثه فضائية «الرسالة»، بحسب اللقطة التي نشرتها صفحة القناة الرسمية على «تويتر» الأربعاء 7 فبراير/شباط 2018.

وقالت «حصة»، إنه فاتتها فرصة الزواج بسبب والدها، الذي وصفته بالبخيل، والتي ورثت عنه أموالا كثيرة بعد موته، والآن تريد الزواج من شخص يحترمها ولا يطمع بثروتها، لتنجب طفلاً يؤنس وحدتها.

وحول قبولها الزواج من مُعدِّد (متزوج أكثر من مرة) وتسكنه معها بشقتها، أجابت بالموافقة طالما سيحترمها، مشترطة موافقة زوجته الأولى. (طالع المزيد)

تبحث عن الحب

وتكرر هذا الأمر أكثر من مرة في السنوات الأخيرة، ففي ديسمبر/كانون الأول 2017، نشر موقع «مزمز» الإماراتي نقلاً عن مجلة «رؤى» خبراً عن اتصال سيدة بمحرر المجلة لعرض نفسها للزواج، وذلك بعد نشر المجلة قصة سيدة أخرى عرضت 5 ملايين ريال سعودي للزواج وتزوجت بالفعل من مليونير، بحسب المجلة.

السيدة الثانية البالغ عمرها 55 عاماً تقول إنها تملك أضعاف ما تملكه الأولى، ومعها ما يثبت صحة كلامها من أوراق وصكوك، ثم حضرت «الإمبراطورة في عالم العقارات» لمقر المجلة لإجراء حوار مصور.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2014، نقل موقع «إرم» الإماراتي خبراً عن تدافع آلاف من جنسيات مختلفة لطلب يد سيدة أعمال سعودية، أعلنت عن رغبتها في الارتباط على «تويتر»، بشرط وجود الحب، وقبول هذا الزوج بشروطها.

الحساب الذي نقل عنه الخبر حمل اسم «د. نورة مطلقة للأسف»، وكان يتابعه 5 آلاف شخص، وفي النبذة التعريفية كتبت: «أنا مطلقة ولله الحمد، دون أطفال، أبحث عن رجل يحبني أنا فقط، أملك 100 مليون وأكثر، ورثتها عن والدي، ولي شركة أديرها، أبّي زوج يحبني بس، وبعطيه عيوني، عمري 39 سنة، أبّي طفل وبس».

صاحب عقل وغير طماع

أما صحيفة «القدس العربي» فنشرت خبراً في 5 ديسمبر/كانون الأول 2013، عن مليونيرة سعودية (55 عاماً) تدعى «فتون»، وتعمل بمجال العقارات، تبحث عن زوج معدد ومثقف، وقالت الصحيفة إن هذه ثاني امرأة سعودية تنشر طلباً للزواج، بعد سيدة بعمر 33 عاماً طلبت الزواج مقابل دفع 330 ألف دولار، بحسب موقع MBC.

السيدة التي خاضت تجربة زواج فاشلة، ولها 4 فتيات، طلبت زوجاً لا يفوقها عمراً، ولا يغتر بما لديها من أموال، مؤكدةً أنها لن تبخل على الرجل الذي سيشاركها حياتها.

5 ملايين مقابل الزواج

كما عرضت سيدة أخرى 5 ملايين ريال سعودي لمن يتزوجها بعد طلاقها بسبب طمع زوجها الأول، وسيسكن في فيلتها الخاصة بجدة، مؤكدةً تقبلها لفكرة زواج المسيار، لكن في مقابل موافقته على شروطها التي ستُطلعه عليها.

وذلك في 2 ديسمبر/كانون الأول 2012، في حلقة لبرنامج «حبايب» قدمها المذيع «محمد البراهيم»، وهو برنامج يعرض على MBC وينفذ طلبات المستمعين.

المواصفات: فقر وقلة جمال

في فبراير/شباط 2007، نقل عدد من الصحف السعودية نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) خبراً عن «ترك» مليونيرة سعودية، تملك ثروة تتجاوز 7 ملايين ريال، مواصفاتها لدى خاطبة، وذكرت أنها غير جميلة، وسمراء جداً وفقيرة، مع بعض المواصفات السيئة، أملاً في أن يأتي لخطبتها شخص يريدها كإنسانة لا لأموالها وجمالها.

وتقدم لها عريس وافق على ظروفها السيئة، وأبلغ الخاطبة بأنه يريد لقاء السيدة، قبل أن يكتشف أنها مليونيرة متوسطة العمر، على قدر كبير من الجمال، وادَّعت ذلك كي لا يطمع شخص فيها، بل يكون صادقاً في رغبته بالزواج منها.

المصدر | الخليج الجديد+ هاف بوست