بزيارة نادرة.. وزير الخارجية العماني يصل إلى المسجد الأقصى

الخميس 15 فبراير 2018 03:02 ص

وصل وزير الشؤون الخارجية العماني «يوسف بن علوي بن عبدالله»، الخميس، إلى المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، في زيارة نادرة لمسؤول عربي إلى الموقع، بحسب مراسلة لـ«فرانس برس».

وكان في استقبال الوزير العماني كل من الشيخ «عزام الخطيب»، مدير الأوقاف الإسلامية في القدس، ومدير المسجد الأقصى الشيخ «عمر الكسواني»، ونائب محافظ مدينة القدس «عبدالله صيام».

وقال «الخطيب» إن هذه «زيارة تاريخية لدعم أهل القدس والمسجد الأقصى»، وزار الوزير العماني كلا من قبة الصخرة والمسجد الأقصى.

ووصل «بن علوي»، الثلاثاء، لمحافظة أريحا في زيارة رسمية، مدتها ثلاثة أيام، لأراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، التقى خلالها الرئيس «محمود عباس»، ورئيس الوزراء «رامي الحمد الله»، وعددا من المسؤولين.

والزيارة هي الأولى لوزير خارجية لسلطنة عُمان لفلسطين، وبحث الرئيس الفلسطيني خلالها مع الوزير قرار الإدارة الأمريكية بشأن مدينة القدس المحتلة، وسبل مواجهته.

وكان الوزير العماني التقى ظهر الخميس الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» في مدينة رام الله، مقر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

والقدس في صلب النزاع بين (إسرائيل) والفلسطينيين، واحتلت (إسرائيل) الشطر الشرقي من القدس وضمته عام 1967 ثم أعلنت عام 1980 القدس برمتها «عاصمة أبدية» لها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وقرر الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في 6 من ديسمبر/كانون الأول الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

عمان زيارة وزير الشؤون الخارجية الأقصى نادرة