ألمانيا تتربع بقمة تصنيف «فيفا» والفراعنة يتراجعون وفلسطين تتقدم

الخميس 15 فبراير 2018 04:02 ص

حافظ المنتخب الألماني على صدارة التصنيف الشهري لمنتخبات كرة القدم حول العالم والصادر عن الاتحاد الدولي «فيفا»، الخميس، والذي لم يختلف كثيرا عن تصنيف الشهر الماضي في ظل إقامة 34 مباراة ودية دولية خلال الفترة السابقة، كان من بينها 28 مباراة في قارة أفريقيا فقط.

واحتل المنتخب الألماني المركز الأول برصيد 1602 نقطة، متفوقا على نظيره البرازيلي، صاحب المركز الثاني برصيد 1484 نقطة والمنتخب البرتغالي الذي جاء في المركز الثالث برصيد 1358 نقطة.

ولم تشهد المركز العشرة الأوائل أي تغيير، وظل المنتخب الأرجنتيني في المركز الرابع، خلفه منتخبات بلجيكا، ثم إسبانيا، فبولندا، فسويسرا، ثم فرنسا، فتشيلي.

وكانت المفاجأة الكبرى في التصنيف هو صعود المنتخب الأيسلندي لأفضل مركز في تاريخه محتلا المركز الثامن عشر عالميا، بعدما صعد مركزين عن التصنيف الذي صدر في الشهر الماضي.

وعلى المستوى الأفريقي حافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات الأفريقية حيث احتل المركز الـ23 عالميا، فيما جاء المنتخب السنغالي في المركز الثاني واحتل المنتخب الكونغولي المركز الثالث في القارة محتلا المركز الـ39 عالميا حيث صعد 4 مراكز دفعة واحدة فيما تراجع المنتخب المغربي للمركز الرابع في القارة والـ42 عالميا.

 

وتراجع المنتخب المصري 13 مركزا في التنصيف العالمي بشكل مفاجئ، حيث احتل المركز الـ43 عالميا، والخامس أفريقيا، بعد أن كان الشهر الماضي في المركز الـ30.

وعلى المستوى الآسيوي، حافظ المنتخب الإيراني على صدارته باحتلاله المركز الـ33 عالمياً، وخلفه منتخب أستراليا الـ36 عالمياً، ثم اليابان الـ55 عالمياً، وكوريا الجنوبية الـ58 عالمياً.

وجاء المنتخب السعودي في المركز الخامس آسيوياً والـ64 عالمياً بعدما صعد مركزاً واحداً عن التصنيف السابق، هذا ووصل المنتخب الفلسطيني تقدمه في التصنيف وصعد مركزين واحتل المركز الـ73 عالمياً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تصنيف فيفا الفراعنة الأخضر فلسطين