«الظواهري» يدعو «الإخوان» لثورة تستأصل النظام الفاسد

الجمعة 16 فبراير 2018 07:02 ص

دعا زعيم تنظيم «القاعدة» أيمن الظواهري، جماعة «الإخوان المسلمين» في مصر، إلى ثورة تستأصل النظام الفاسد، عبر التخلص من أخطاء الماضي، وإقامة حكم إسلامي يحكم بالشريعة، ويرد الحقوق، وينتصر للمستضعفين.

وقال «الظواهري»، في كلمة مسجلة بعنوان «بُشرى النصر لأهلنا في مصر»، بثتها مواقع جهادية، إن «قيادات الإخوان لم تدرك أن الثورة لا بد أن تستأصل النظام الفاسد كي تنجح.. الثورة التي تصالحت قياداتها مع الجيش حكمت على نفسها بالإجهاض.. القيادات التي منحت الأمان لعناصر وزارة الداخلية، وتفاهمت مع قيادات الجيش وعظّمت من شأن القضاء، أضاعت ثورة الشعب المسلم».

وأضاف: «هذه القيادات تكتوي اليوم بنار الداخلية والجيش والقضاء، كل هذا صار واضحاً للجميع إلا لكثير من هذه القيادات ما زالت تنتظر رضا أمريكا لتمنحها فرصة أخرى».

وتابع: «هذه القيادات هي التي تنازلت عن مطلب الشريعة واقتصرت على المطالبة بشرعية الرئيس المعزول محمد مرسي، ثم تحالف الكثير منها مع أعداء مرسي، واكتفوا بمطلب إزاحة (الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح) السيسي فقط»، بحسب صحيفة «الحياة».

ودعا زعيم تنظيم «القاعدة» الجميع إلى بداية جديدة تتخلص من أخطاء الماضي، وإقامة حكم إسلامي، قائلا «نمد أيدينا فهل من مجيب؟».

ومن آن لآخر، تصدر فتاوى تكفيرية من مرجعيات محسوبة على «القاعدة» و«الدولة الإسلامية» تتهم جماعة الإخوان بالردة لانتهاجها السبل الديمقراطية للوصول إلى السلطة.

وانتقد «الظواهري»، العام قبل الماضي، ما أسماه بـ«بالإذعان لاتفاقات الذل والمهانة، ثم بالرضوخ لحكومات الفساد والتبعية، ثم بالدخول في لعبة الديمقراطية العفنة، ثم بعد ذلك يلقون بهم في السجن كما فعلوا بالجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر وبالإخوان المسلمين في مصر؟».

وكانت مصر أدرجت جماعة «الإخوان» على قوائم الإرهاب بعد 3 يوليو/تموز 2013، لكن الجماعة تؤكد أنها تنتج السلمية في مواجهة الانقلاب العسكري، ورفضت العديد من العواصم الغربية القرار المصري، فضلا عن صدور أحكام قضائية تبطل المحاكمات الدائرة بحق قيادات الجماعة.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

القاعدة أيمن الظواهري الإخوان الثورة المصرية الداخلية