اليمن.. إسقاط طائرة استطلاع وتدمير منصة صواريخ للحوثيين

الجمعة 16 فبراير 2018 07:02 ص

قال الجيش اليمني، إنه أسقط طائرة استطلاع دون طيار تابعة للحوثيين، في مديرية نهم (شرق صنعاء)، فيما دمر طيران التحالف العربي منصة إطلاق صواريخ تابعة للجماعة في محافظة الحديدة (غرب).

وأعلن موقع «سبتمبر.نت» التابع للجيش اليمني، الخميس، أن قوات الجيش أسقطت طائرة الاستطلاع في منطقة المنارة بمديرية «نهم» شرق صنعاء الخاضعة للحوثيين.

وكشف الموقع أن «الميليشيا تستخدم طائرات مسيرة إيرانية الصنع في العمليات الاستخباراتية في عدد من الجبهات».

وفي الإطار ذاته، قال مصدر عسكري للموقع نفسه، إن مقاتلات تابعة للتحالف العربي، شنت غارات على تعزيزات للحوثيين، في الأطراف الشمالية والجنوبية لمديرية حيس جنوب الحديدة (غرب).

وأضاف أن مقاتلات التحالف دمرت، صباح الخميس، منصة إطلاق صواريخ باليستية وتعزيزات للجماعة في المطار الحربي في مدينة الحديدة.

كما كشف عن أن «الغارات دمرت التعزيزات ومنصة إطلاق الصواريخ التي كانت الميليشيا (الحوثيين) تعدها لإطلاق الصواريخ منها، كما أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى»، دون تقديم حصيلة محددة.

ولم يصدر على الفور تعليق من الحوثيين حول ما ذكره موقع الجيش اليمني.

وعلى صعيد آخر، نقل الموقع نفسه عن مصدر عسكري محلي قوله، إنّ 5 من مسلحي «الحوثي»، قتلوا اليوم، وأسر 4 آخرين، في كمين محكم للمقاومة الشعبية شمال محافظة الضالع، جنوبي البلاد.

ووفق المصدر، فإن من بين القتلى القيادي الحوثي الميداني المكنى بـ«أبو عبد الملك».

وتدور منذ أشهر معارك كر وفر بين الجيش اليمني والحوثيين في عدد من مناطق محافظة «الضالع» جنوبي البلاد.

يشار إلى أن التحالف العربي تدخّل عسكريا في الصراع اليمني في مارس/آذار 2015 لدعم قوات حكومة الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» التي أطاحت بها جماعة «الحوثي» في سبتمبر/أيلول 2014.

وتسبب الصراع اليمني في مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص، وتشريد نحو مليونين، وأدى إلى تفشي الجوع والمرض.

 

  كلمات مفتاحية

الحوثيين الجيش اليمني سبتمبر نت طائر بدون طيار نهم التحالف العربي