نواب كويتيون يقررون تسليم أنفسهم في قضية «اقتحام مجلس الأمة»

الجمعة 16 فبراير 2018 10:02 ص

أعلن النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، «مبارك الوعلان»، المدان باقتحام مجلس الأمة، عن توجهه برفقة 3 مدانين آخرين إلى الكويت؛ لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بحقهم عن محكمة الاستئناف.

وأكد «الوعلان» عبر حسابه على «تويتر»، أنه سيتوجه برفقة النائب السابق فيصل المسلم، وأحمد الذايدي، وعبدالعزيز بوحيمد، إلى الوطن لتسليم أنفسهم وتحمل المسؤوليات.

 

والشهر الماضي، سلم النائب الكويتي السابق «مسلم البراك»، نفسه إلى الأجهزة الأمنية في منفذ النويصيب فور عودته من السعودية، معلنا أنه قرر تسليم نفسه للداخلية تنفيذا للحكم الصادر من الاستئناف بحبسه لمدة 9 سنوات في قضية اقتحام مجلس الأمة.

وقال «الوعلان» في مقطع فيديو نشره في ساعات متأخرة من مساء الخميس: «إننا متوجهون إلى الكويت وليس أمامنا ما نخجل منه، ونسأل الله أن يفك هذه الكربة عنا وعن الذين سبقونا في المعتقل».

 

 

وفي تغريدة له أضاف «الوعلان» أنه «رغم الظلم الذي وقع علينا وما قام به البعض من التشهير والافتراء بقصد أو بدون قصد.. يعلم الله والجميع أن ما قمنا به هو دفاع عن الحق ورفع الظلم عن المواطن والارتقاء بالوطن، قادمون لتسليم أنفسنا وتحمل المسؤولية والله المستعان».

 

 

 

 

وفي نهاية نوفمبر/تشرين ثاني 2017 قضت محكمة الاستئناف الكويتية قضت، بحبس 68 ناشطًا كويتيًا معارضًا، بينهم 8 نواب سابقين ونائبان حاليان، بتهمة اقتحام مبنى مجلس الأمة في 2011، بينما برأت متهمين اثنين.

وتعود وقائع قضية اقتحام مجلس الأمة للعام 2011، عندما قام 9 نواب من المعارضة آنذاك وآخر سابق، منهم 3 نواب في البرلمان الحالي و60 من أنصارهم، في نوفمبر/تشرين ثاني من عام 2011، باقتحام مقر المجلس، حيث طالبوا آنذاك بإقالة الشيخ «ناصر محمد الأحمد الصباح» على خلفية تهم تتعلق بالفساد.

وكان عدد من المدانين، بينهم نواب سابقون وحاليون، قد سلّموا أنفسهم للجهات المختصة؛ لتنفيذ الحكم الصادر بحقهم، بعد أن أفادت مصادر قضائية بأنه بإمكان المتهمين الطعن بالقرار أمام محكمة التمييز الكويتية، بعد البدء بتنفيذه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اقتحام مجلس الأمة الكويت مسلم البراك

نواب كويتيون يجددون المطالبة بالعفو عن مقتحمي البرلمان