صور .. «عباس» يقلد وزير الخارجية العماني وسام نجمة القدس الكبرى

الجمعة 16 فبراير 2018 10:02 ص

استقبل الرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، في مكتبه بمقر المقاطعة في رام الله وزير الخارجية العماني «يوسف بن علوي» وقلده رتبة الفارس من وسام نجمة القدس الكبرى تقديرا لمسيرته النضالية في نصرة القضية الفلسطينية.

 

 

وبحث «عباس» و«بن علوي»، الخميس، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمأزق الذي وصلت إليه العملية السياسية، عقب القرار الأمريكي الأخير بخصوص القدس، والممارسات الإسرائيلية الاحتلالية.

وثمن «عباس» هذه الزيارة الهامة التي تأتي تلبية لنداء الرئيس لزيارة فلسطين والقدس، الأمر الذي يدعم صمود القدس والمقدسيين، وكافة أرجاء فلسطين.

وأشاد الرئيس بالدعم الذي تقدمه سلطنة عمان، وعلى رأسها السلطان «قابوس» للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد الرئيس «عباس»، على ضرورة تأسيس آلية دولية جديدة متعددة الأطراف تستند لقرارات الشرعية الدولية، تنبثق عن مؤتمر دولي، وذلك لإنقاذ العملية السياسية وتحقيق السلام في المنطقة.

 بدوره، أكد الوزير العُماني مواقف بلاده الثابتة بدعم الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه حتى نيل حريته واستقلاله، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارة في توطيد العلاقات الأخوية بين الشعبين والقيادتين العمانية والفلسطينية.

والخميس، زار وزير الشؤون الخارجية العماني «يوسف بن علوي» الخميس كلا من المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة وكنيسة القيامة بالقدس الشرقية المحتلة، في زيارة نادرة لوزير عربي.

وتتطلب زيارة القدس عادة تنسيقا مع الجانب الإسرائيلي، لكن متحدثا باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أكد أنه لم يكن على علم بهذه الزيارة.

 

وتأتي زيارة الوزير العماني بعد اعتراف الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» المثير للجدل في 6 من ديسمبر/كانون الأول الماضي بمدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل، في خطوة أثارت غضب العالمين العربي والإسلامي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بن علوي القدس المسجد الأقصى عباس وسام زيارة (إسرائيل)