بسبب «المونديال».. مطالب بمعاقبة الأندية الإماراتية المتخاذلة آسيويا

الجمعة 16 فبراير 2018 01:02 ص

دشنت مجموعة من الرياضيين الإماراتيين حملة لمطالبة اتحاد الكرة في بلادهم بضرورة فرض عقوبات على الأندية التي لا تأخذ المشاركة الآسيوية على محمل الجد، لأن ذلك يتسبب في تلقي الخسائر المتتالية التي تؤدي مستقبلا لتقليص عدد المقاعد الإماراتية في المسابقة.

وتشارك 4 أندية إماراتية ببطولة دوري أبطال آسيا 2018، وشهدت الجولة الأولي فوز الجزيرة على الغرافة القطري بنتيجة 2-1، وتعادل العين مع الهلال السعودي بدون أهداف، وخسارة الوصل والوحدة أمام السد القطري ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي بنتيجة 2-1 و5-0 على الترتيب.

وشددوا على ضرورة فرض عقوبات من جانب اتحاد الكرة والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية على الأندية التي لا تشارك بجدية في المحفل الآسيوي، أو لا تقدم مستوياتها المعهودة في البطولة المحلية بداعي اختصار الطريق نحو العالمية، حسبما نقلت صحيفة «الإمارات اليوم».

وتمنح اللوائح الفريق المتوج بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي شرف تمثيل الإمارات في النسخة المقبلة لكأس العالم للأندية، ما يدعو الأندية للاهتمام بصورة أكبر على الصعيد المحلي، خصوصا مع دخول المنافسة مراحل الحسم، إذ تبقى على نهاية الدوري ست جولات فقط.

وأوضحت تلك المجموعة أنه على اتحاد الكرة الإماراتي مراجعة لائحة منح شرف المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية لكرة القدم، ومخاطبة الاتحاد الدولي «فيفا» لتغيير طريقة المشاركة.

وكان مشجعون إماراتيون قد عبروا عبر حسابات التواصل الاجتماعي عن غضبهم من استبعاد مدرب الوحدة لستة من نجوم الفريق بداعي الإصابة وعدم الجاهزية عن قائمة مباراته مع لوكوموتيف الأوزبكي التي انتهت بنتيجة 5-0 وهي أكبر خسارة في تاريخ ناديها في البطولة الآسيوية.

وقالوا إن الوحدة يركز على الدوري، الذي ينافس بقوة في لقبه هذا الموسم، بجانب العين المتصدر، والوصل الثالث، مقابل الاكتفاء بالمشاركة الشرفية في أبطال آسيا.

ومن جانبه، صرح «جمعة خاطر»، نجم المنتخب الإماراتي سابقا: «هل الأندية لا تمتلك القدرة على المنافسة في أكثر من جبهة؟ بالتأكيد الأمر ليس في مصلحة كرة القدم الإماراتية، والتركيز على جميع المنافسات يجب أن يكون مفروضا على كل ناد».

بدوره، «ياسر سالم» قال نجم فريق الوحدة السابق: «أطالب اتحاد الكرة والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية بفرض عقوبات على الأندية التي لا تأخذ المشاركة في دوري أبطال آسيا على محمل الجد، خصوصا أن الفرق لا تمثل نفسها وعليها أن تقوم بتشريف كرة الإمارات بأفضل طريقة».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوحدة الجزيرة دوري الخليج العربي كأس العالم للأندية