ماذا قال «الحريري» لإعلامي لبناني متهم بالإساءة لـ«بن سلمان»؟

الجمعة 16 فبراير 2018 01:02 ص

في رسالة اعتبرها مراقبون موجهة إلى السعودية، طالب رئيس الحكومة اللبنانية «سعد الحريري»، إعلامي لبناني ساخر، بعدم التوقف والاستمرار فيما يفعل، وألا يستمع لأحد.

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه بموقع «تويتر»، علق فيها على الإعلامي «هشام حداد» المقام ضده دعوى قضائية من السفارة السعودية بلبنان، تتهمه فيها بالإساءة إلى ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان».

يشار إلى أنه خلال إحياء ذكرى اغتيال رئيس الوزراء الأسبق «رفيق الحريري»، وأثناء كلمته بهذه المناسبة التي أقامها «تيار المستقبل»، تدارك رئيس الوزراء «سعد» نجل «رفيق الحريري»، لفظه كلمة «ظواهر» وعلق مازحا: «هلق بكرا بقولوا قال زواهر ويتمسخروا، بس انا قبلان وما رح ارفع دعوى وقد ما بدكم تمسخروا»، في إشارة للدعوى المرفوعة من السفارة السعودية ضد الإعلامي الساخر «هشام حداد».

«حداد» علق في حسابه على «تويتر» على حديث «الحريري»، مؤكدا حبه له، وأن مسخرته تنم عن الحب الذي يكنه له، وقال: «نحنا منتمسخر عن محبة يا شيخ.. مهضوم ومنحبك».

ليرد عليه «الحريري» بالقول: «بعرف حبيب. وخليك مكمل ولا تسمع لحدا. الله يوفقك».

وكانت السلطات اللبنانية، قد أحالت مقدم البرامج اللبناني «هشام حداد» للقضاء على خلفية سخريته من ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، في إحدى حلقات برنامجه الساخر «لهون وبس»، وسط تاكيدات بمسؤولية السفارة اللبنانية عن إقامة الدعوى.

وكان «حداد» استضاف خبير التوقعات الفلكية «ميشال حايك»، في الحلقة التي عرضت الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني الماضي، وتضمنت توقعات لمشاهير وشخصيات عامة من بينها «بن سلمان»، الذي نصحه «ميشال حايك» بـ«التخفيف من تناول الوجبات السريعة».

إلا أن المذيع اللبناني، علق ساخرا بقوله «مع كل ما يحصل في المنطقة، تنصحه أن يتوقف عن تناول الهمبرغر؟، أنا أنصحه أن يوقف الاعتقالات السريعة، أنصحه أن يوقف السياسات السريعة، الحملات السريعة، الضربات العسكرية السريعة، ولكن ما علاقتنا بالوجبات السريعة؟».

يذكر أن «الحريري» أعلن من السعودية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وبعد أيام قال الرئيس اللبناني «ميشال عون» إن «الحريري» تعرض للخطف، وطالب السعودية بتوضيحات عن وضعه الذي اكتنفه الغموض.

وفي 18 من الشهر نفسه، غادر «الحريري» الرياض متوجها إلى فرنسا بعد تدخل منها لدى السلطات السعودية، وبعدها بأربعة أيام وصل إلى لبنان قادما من مصر، وأعلن بعد لقاء له مع الرئيس «عون» التراجع عن استقالته بعد طلب من الرئيس، وجدد دعوته إلى النأي بالنفس عن كل ما يمس الدول العربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان الحريري العلاقات السعودية اللبنانية هشام حداد القضاء اللبناني سخرية