الممثل التركي «مهند» مرشح لدور «مصطفى كمال أتاتورك»

الجمعة 16 فبراير 2018 07:02 ص

كشف الفنان التركي «كيفانش تاتليتوغ»، المعروف في العالم العربي باسم «مهند» نسبة للمسلسل التركي الشهير «مهند ونور»، عن مفاوضات تجرى مع إحدى الشركات الكبرى لتجسيد دور مؤسس الجمهورية التركية «مصطفى كمال أتاتورك».

وفي تصريحات صحفية لـ«تاتليتوغ»، على هامش فيلمه الجديد «هيا يا بني»، والذي بدأ عرضه الجمعة، في دور السينما التركية، كشف عن مفاوضاته مع الشركة المنتجة لتجسيد دور الزعيم التركي، على أن يكشف التفاصيل لاحقا.

وأكد أن «الموضوع لم يحسم بعد»، ولكن تجسيد هذا الدور بالنسبة إليه «فخر كبير، وفرصة جيدة، وأن العمل على مشروع الفيلم مستمر»، وقال إنه لا يمكنه البوح بأكثر «إلى أن تنتهي المفاوضات».

وبحسب المعلومات المتوافرة، فإن الفيلم الجديد التاريخي يتناول فترة الحرب العالمية الأولى (1914 ـ 1918) وما قبلها، وتضحيات الجيش العثماني، ونظرا لتشابه الملامح بين «تاتليتوغ» و«أتاتورك»، تم ترشيحه لتجسيد دوره.

وفي السياق نفسه، يعود «تاتليتوغ» إلى الأضواء مجددا مع فيلم «هيا يا بني»، الذي بدأ عرضه في دور السينما الجمعة، ويحكي قصة أب مع ابنه، حيث يوضح الممثل التركي: «لدي 9 من أبناء إخوتي، فأنا معتاد على العائلة الكبيرة، وهذا الدور أعطاني خبرة جيدة، وكانت تجربة مميزة، والفيلم رائع».

وأعرب عن أمله أن «يضع بصمة في السينما، لأنها عالم مختلف، ويهدف إلى أن يترك أثرا فيه».

ولو اكتمل هذا العرض، فمن المتوقع أن يحقق «تاتليتوغ» نقلة فنية كبيرة في مسيرته، حيث كانت غالبية أعماله السابقة تغلب عليها الرومانسية، وهي الأعمال التي جعلته أحد أشهر الوجوه التركية في العالم العربي.

واشتهر «تاتليتوغ» أو «مهند» البالغ من العُمر 35 عاما، في العالم العربي، بعد أن لعب عدة أدوار في عدة مسلسلات دبلجت للعربية، لاقت استحسانا في العالم العربي، منها مسلسل «نور»، ومسلسل «العشق الممنوع».

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا الدولة العثمانية الدراما التركية مصطفى كمال أتاتورك فيلم سينما تاريخ