الهلال يستغل تعثر أهلي جدة ويعزز صدارته بالفوز على الشباب

الجمعة 16 فبراير 2018 08:02 ص

عزز فريق الهلال صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الشباب بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ22.

وافتتح الهلال النتيجة مبكرا بهدف أول أحرزه المحترف المغربي «أشرف بن شرقي» عند الدقيقة 5، قبل أن يرد الشباب عليه سريعا بإدراك هدف التعادل عند الدقيقة 7 عن طريق «سعد الأمير».

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الهلال عند الدقيقة 58 بعد عرقلة المغربي «أشرف بن شرقي» داخل منطقة الجزاء، إلا أن قائد الزعيم «ياسر القحطاني» أهدرها بعدما تصدى لها حارس الشباب ببراعة.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة نجح المحترف الأوروجوياني «نيكولا ميليسي» في خطف هدف الفوز لصالح الهلال عند الدقيقة 85.

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة، وعزز صدارته لترتيب البطولة بعدما وسع الفارق مع أقرب ملاحقيه أهلي جدة إلى 4 نقاط، مستغلا تعثر الراقي بتعادله مع الفيحاء.

في المقابل تجمد رصيد الشباب عند 26 نقطة في المركز الثامن، وبات مهدد بفقدانه بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي.

وتعثر فريق أهلي جدة أمام نظيره الفيحاء، بعدما تعادل معه إيجابيا بنتيجة 1-1 بالمباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ22.

وسيطر التعادل السلبي على المباراة حتى الدقيقة 77 والتي شهدت نجاح أهلي جدة في افتتاح النتيجة عن طريق نجمه اليوناني «فيتفا».

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، فشل أهلي جدة في الحفاظ على تقدمه ونجح الفيحاء في إدراك التعادل عن طريق «أسبيريا» عند الدقيقة 85.

بهذ التعادل أضاف كل فريق نقطة لرصيده، ليصبح أهلي جدة في المركز الثاني برصيد 42 نقطة، مقابل 28 نقطة للفيحاء في المركز السابع.

وفي مباراة ثالثة، زاد فريق الاتفاق من متاعب نظيره الرائد، وفاز عليه بهدف دون رد، حمل توقيع لاعبه «ليبان عبدي» عند الدقيقة 77.

ورفع الاتفاق رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ11، بينما توقف رصيد الرائد عند 17 نقطة في المركز الـ14 والأخير.

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الهلال الشباب أهلي جدة الفيحاء الاتفاق الرائد