«السويدان» ساخرا من قمع «السيسي»: «رشح نفسك تدخل السجن»

السبت 17 فبراير 2018 08:02 ص

تهكم الداعية الكويتي وخبير التنمية البشرية «طارق السويدان» من الأوضاع السياسية التي تعيشها مصر، وقمع النظام المصري لمعارضيه الذين قرروا الترشح للرئاسيات.

وقال «السويدان» في تدوينة له عبر حسابه على «تويتر»: «أسرع طريق للسجن أن ترشح نفسك للرئاسة»، مشيرا إلى ما حدث لشخصيات مصرية أعلنت نيتها منافسة الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» في منصب رئاسة الجمهورية.

 

وتساءل الداعية الكويتي: «أي بلد هذا؟ ديموقراطية بدون حرية انتخابات بدون مرشحين مشاريع بدون حقيقة وعود بدون تنفيذ سجون مليئة بكل معترض ثروات مع فقر متزايد إعلام لتلميع الحاكم من يعرف أي بلد هذا؟».

يذكر أن قوات الأمن المصرية اعتقلت يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق «سامي عنان» على خلفية إعلانه الترشح للرئاسة.

 

 

 

جاء ذلك بعد أن قالت قيادة الجيش المصري في بيان لها إن إعلان الفريق «سامي عنان» ترشحه للرئاسة تضمن ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة «بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب».

كما اعتقلت قوات الأمن المصرية رئيس حزب «مصر القوية»؛ «عبد المنعم أبو الفتوح»، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه للمثول أمامها والتحقيق في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية والتخطيط لإسقاط الدولة المصرية في أعقاب عودته من لندن وإجراء لقاء مع قناة «الجزيرة مباشر».

  كلمات مفتاحية

طارق السويدان الداعية عبدالفتاح السيسي اعتقال انتخابات الرئاسة رئاسيات مصر 2018

كيف علّق «السويدان» على اعتقالات الدعاة بالسعودية؟

«السويدان» يدعو لقطر.. و«القرني» و«العريفي»: اللهم وفق مليكنا واحفظ السعودية من الفتن