أمريكا.. اتهامات لـ3 أشخاص بدعم «حزب الله» بتكنولوجيا عسكرية

السبت 17 فبراير 2018 10:02 ص

وجهت السلطات الأمريكية، اتهامات لثلاثة أشخاص، بتصدير أجزاء طائرات دون طيار، ومواد أخرى تكنولوجية بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة إلى جماعة «حزب الله» اللبنانية.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إنه تم احتجاز اثنين، هما الشقيقان «أسامة درويش حماد»، و«عصام درويش حماد»، في جنوب أفريقيا، في حين مازال «سمير أحمد بيرو» هاربا، حسب «رويترز».

وقالت لائحة الاتهام، إن «الثلاثة تآمروا وحاولوا تصدير مواد لحزب الله في لبنان خلال الفترة من 2009 إلى 2013، من بينها وحدات قياس القصور الذاتي الملائمة للاستخدام في الطائرات بلا طيار ومحرك نفاث ومحركات احتراق داخلي ومناظير مكبرة يمكنها تسجيل ما يتم رصده».

وتأتي هذه الاتهامات عقب تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي «ريكس تيلرسون»، أدلى بها في بيروت الخميس، قائلا إن «أفعال حزب الله وترسانته تثير قلق واشنطن»، مشددا على أن «انخراط الحزب في النزاعات الإقليمية يهدد أمن لبنان والاستقرار في المنطقة».

وصنفت الولايات المتحدة «حزب الله» تنظيما إرهابيا أجنبيا عام 1997، في حين تصيغ إدارة «دونالد ترامب» استراتيجية لمواجهة نفوذ إيران المتنامي بالمنطقة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017، أقر مجلس النواب الأمريكي مشاريع قوانين بعقوبات على «حزب الله» تستهدف قدرة الحزب على تمويل أنشطته وتجنيد عناصر جديدة في صفوفه، وتتضمن معاقبة الأنظمة والهيئات التي توفر الأسلحة للحزب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا تكنولوجيا عسكرية حزب الله اتهاكات لبنان تيلرسون