«واشنطن بوست»: الجمهور الأكثر عنصرية تغير حاله بسبب «صلاح»

السبت 17 فبراير 2018 08:02 ص

سلط تقرير أمريكي الضوء على دور «محمد صلاح»، النجم المصري لليفربول، في تراجع الحوادث العنصرية داخل الملاعب الإنجليزية منذ وصوله.

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الشهيرة في تقريرها أن تألق اللاعب وأهدافه غيرت في سلوك الجمهور الإنجليزي الذي عرف عنه التصرفات العنصرية تجاه الأقليات.

وركز التقرير على النشيد الذي ألفه الجمهور لصلاح مؤخرا، والذي يقول: «إذا سجل المزيد، سأصبح أنا مسلما كذلك»، في إشارة إلى ديانة اللاعب، الأمر الذي اعتبرته الصحيفة، أمرا غير مألوف في الملاعب الإنجليزية.

واستعانت الصحيفة في تقريرها بمسؤولين من جمعية «فير»، وهي المتخصصة في جمع التقارير عن الحوادث العنصرية من قبل جماهير كرة القدم، ومقرها لندن.

وكشفت الجمعية أن في 1378 لقاء تابعته الجمعية في الموسمين الماضيين، حدثت 539 حالة هجوم عنصري من قبل الجماهير، 59 منها كان من قبل الجماهير الإنجليزية.

وقالت «بيارا بوار»، المدير التنفيذي للجمعية، أنه منذ وصول «صلاح» إلى ليفربول تراجعت حدة الإهانات العنصرية، واصفة الأمر بالخارق.

وأضافت «بوارŽ» أن اللاعب الجيد يكسر الحواجز، كما في حالة «محمد صلاح»، مما يدفع الجماهير لتقبل عرقه أو دينه، حتى لو كانوا في الماضي ضد ذلك، وهو الأمر الذي ترى فيه فائدة كبيرة للتغلب على العنصرية.

ووصل «صلاح» إلى حاجز الثلاثين هدفا مع ليفربول منذ وصوله في الصيف الماضي قادما من روما.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول الملاعب الإنجليزية لندن