لكسر رقم قياسي.. «غوارديولا» ينتظر من لاعبيه 45 هدفا

الأحد 18 فبراير 2018 01:02 ص

قام نادي «مانشستر سيتي» بأداء رائع واستثنائي هذا الموسم احتل به صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، كما اقترب من التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوز عريض خارج ملعبه أمام بازل السويسري برباعية نظيفة.

وقالت صحيفة «مانشستر إيفينينج نيوز» إن الفريق الحالي بقيادة الإسباني «بيب غوارديولا»، قد يكون لديه فرصة لمعادلة أو كسر الرقم الخاص بأكثر فريق تهديفًا في تاريخ النادي، حيث يحمل الرقم القياسي حاليا المدرب التشيلي «مانويل بيليغريني» والذي سجل الفريق تحت قيادته 156 هدفًا خلال 57 مباراة بجميع المسابقات موسم 2013-2014، فيما سجل سيتي تحت قيادة «غوارديولا» هذا الموسم 111 هدفا خلال 41 مباراة بجميع المسابقات حتى الآن، وهو ما يعني أنه سيحتاج 45 هدفا على الأقل لمعادلة أو كسر رقم السيتي مع «بيليغريني».

ويتبقى لسيتي «غوارديولا» هذا الموسم 11 مباراة في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى 3 مواجهات تم تأكيد خوضها ضد ويجان في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وآرسنال في نهائي كأس الرابطة، وبازل في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وفي حال وصول سيتي لنهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنجليزي، فإنه سيلعب 5 و3 مباريات إضافية في البطولتين على التوالي، وهو ما سيجعل مجموع المباريات المتبقية للسكاي بلوز هذا الموسم 22 مباراة.

  كلمات مفتاحية

غوارديولا مانشستر سيتي ويجان أرسنال دوري أبطال أوروبا