«قرقاش» يلمح لاستمرار الأزمة الخليجية حتى 2020

الأحد 18 فبراير 2018 02:02 ص

اعتبر وزير الشؤون الخارجية الإماراتي «أنور قرقاش» أن الأزمة مع قطر مرشحة للاستمرار حتى عام 2020، واصفا إياها بـ«أزمة المرتبك»، قائلا إن «الخطب المكررة لن تحل الأزمة».

وكتب «قرقاش»، على حسابه بـ«تويتر»، الأحد: «الخطب المكرّرة والمظلومية والاتصال الهاتفي المنتظر وشركات العلاقات العامة لن تحلّ أزمة المرتبك والمرشحة للاستمرار إلى 2020، أدعو في ارتباكه ألا يخدع نفسه ويعود لوعيه ويفتش عن الحكمة وينبذ سياسة الأذى ودعم التطرّف والإرهاب التي مارسها».

 

 

تغريدة «قرقاش» جاءت بعد يوم واحد من كلمة أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمام مؤتمر ميونخ للأمن، اعتبر فيها أن الأزمة الخليجية بين بلاده ودول الحصار «عديمة الجدوى» وأن «قطر حافظت على سيادتها وباتت أقوى من أي وقت مضى».

ولفت «تميم» إلى أن «السياسات المتهورة لبعض دول الخليج قوضت أمن المنطقة»، بحد قوله.

وشدد أن قطر «ترفض الوقوف بين قوتين متصارعتين» وأن «دول الحصار بينت عداوتها لحرية التعبير والصحافة».

وكان نائب رئيس شرطة دبي السابق «ضاحي خلفان» قد علق على كلمة أمير قطر، عبر حسابه بـ«تويتر»، قائلا إن «خطاب تميم عن الأزمة الخليجية أظهر عدم فهمه مع الأسف بأهمية التعاون الخليجي».

وبدأت الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران من العام الماضي عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر بدعوى دعمها الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انور قرقاش قطر الأزمة الخليجية تويتر مؤتمر ميونيخ للأمن الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»