«النخبة الحضرمية» المدعومة إماراتيا تسيطر على موقع رئيسي للقاعدة

الأحد 18 فبراير 2018 06:02 ص

كشف محافظ حضرموت اللواء «فرج سالمين البحسني» عن سيطرة قوات يمنية مدعومة إماراتيا، الأحد، على الموقع الرئيسي الذي يتحصن فيه مسلحو تنظيم القاعدة بالمحافظة التي تقع شرقي البلاد.

وقال «البحسني»، الذي يشغل أيضا قائد المنطقة العسكرية الثانية، إن «قوات النخبة الحضرمية (تابعة للمنطقة الثانية) تمكنت ظهر اليوم وبإسناد جوي قوي من التحالف العربي من اقتحام الموقع الذي كانت تتحصن به عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في وادي المسيني الواقع غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وتطهيره».

وأشار إلى أن جنديين من قوات النخبة الحضرمية قتلا وأصيب أربعة آخرون بإصابات متفرقة، موضحا أنه تم خلال العملية قتل وأسر العديد من مسلحي القاعدة دون أن يحدد عددهم.

وأوضح «البحسني» أن العملية جاءت في إطار خطة عسكرية أطلق عليها «عملية الفيصل» (أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية إطلاقها أمس)، ضد تجمعات عناصر القاعدة في المواقع الجبلية الوعرة بوادي المسيني.

والنخبة الحضرمية، هي قوات عسكرية مدعومة من دولة الإمارات تشكلت عام 2015، وتم تدريبها في معسكرات للتحالف العربي، وينتمي جميع أفرادها إلى أبناء محافظة حضرموت، وفي نهاية أبريل/ نيسان الماضي 2016، استعادت هذه القوات بدعم من قوات التحالف، السيطرة على المكلا ومدن أخرى، من حوزة التنظيم الذي ظل يسيطر عليها أكثر من عام.

يذكر أنه في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، هاجم الجيش اليمني، مواقع للقاعدة في الوادي، ما أدى إلى مقتل 30 مسلحا من التنظيم، حسبما أعلن الجيش.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن حضرموت النخبة الحضرمية القاعدة