الجزائري «نغيز» أحدث ضحايا الإقالات في الدوري السعودي

الأحد 18 فبراير 2018 08:02 ص

قرر نادي أُحد السعودي، الاستغناء عن خدمات الجزائري «نبيل نغيز» المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك على خلفية سوء النتائج والتي كان أخرها الهزيمة أمام الفيصلي بهدفين دون رد في الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين.

ولم يحقق أُحد سوى فوزين فقط في الموسم الحالي أمام القادسية والتعاون، ومن بعدها تعرض لسلسلة نتائج مُخيبة قادته للمركز قبل الأخير برصيد 18 وينافس حاليًا على صراع الهبوط.

ولن يكون الجزائري «نغيز» أول مدرب يفقد منصبه بين مدربي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، فالبداية كانت مع البرتغالي «ريكاردو غوميز» الذي أقيل من تدريب النصر بعد تعادله المُخيب أمام الفيحاء بنتيجة 2-2 في الجولة الثانية.

ولم يختلف مصير الأرجنتيني «غوستافو» عن سابقه «غوميز» حيث أقيل بسبب سوء نتائج الفريق وحل بدلاً عنه الصربي «يوريسيتش».

كما فقد السعودي «سامي الجابر» منصبه كمدرب للشباب بعد الخسارة التي مُني بها أمام الباطن بنتيجة 2-1 في تجربة لم تستمر سوى 15 شهراً فقط.

ووجهت إدارة نادي الفيحاء الشكر إلى الروماني «جالكا» وأنهت مهمة تدريبه للفريق، وذلك بعد التعادل أمام أهلي جدة بهدف لمثله، وذلك بعد أن خيب آمال الفريق الذي أبرم سلسلة صفقات في الصيف، ولم يستفد منها.

وشهدت الجولة الـ20 إقالة 3 مدربين دفعة واحدة هم «سيبيريا» من الرائد، «ماتشادو» من الباطن، و«بومانيجو» من القادسية.

تجدر الإشارة إلى أن 12 من أصل 14 ناد في الدوري السعودي يتولى تدريبهم مدرب أجنبي، مقابل 2 فقط مدربين وطنيين هما «بندر باصريح» مع القادسية و«سعد الشهري» مع الاتفاق.

  كلمات مفتاحية

نبيل نغيز أحد الدوري السعودي