في وجود «ميسي».. 4 أسباب تقلق برشلونة من مواجهة تشيلسي

الاثنين 19 فبراير 2018 06:02 ص

أيام قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة بين فريقي تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، على «استاد ستامفوردبريدج»، الثلاثاء المقبل.

وسيطرت حالة من القلق على جماهير برشلونة، بسبب نجم فريقهم الأول، الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، الذي يشهد مستواه تراجعا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا الإطار نستعرض 4 أسباب تدفع جماهير برشلونة للقلق من مواجهة تشيلسي بسبب «ميسي»، وهي كالتالي:

- يعاني «ميسي» من الإرهاق، وهو ما ظهر عليه بشكل واضح خلال المباريات الأخيرة لفريقه ببطولة الدوري الإسباني، بعدما شارك مع برشلونة هذا الموسم في 34 من أصل 37 مباراة بمختلف البطولات، وبشكل أساسي من بدايتها وحتى نهايتها بمجموع 3123 دقيقة، حيث لم يتم استبداله سوى في 4 مباريات فقط.

- يبتعد «ميسي» عن التهديف في آخر 5 مباريات بالدوري وكأس الملك، حيث فشل أمام فالنسيا مرتين، بالإضافة لخيتافي وإسبانيول وأخيرا ايبار.

- تشيلسي يعتبر عقدة «ميسي»، فالأرجنتيني فشل في هز شباك الفريق الإنجليزي خلال 8 مواجهات.

- قوة لاعبي خط وسط تشيلسي بدنيا وتكتيكيا، وخاصة الفرنسي «نيجولو كانتي» صاحب المجهود الوفير، الذي سيشكل عقبة كبيرة جدا أمام «ميسي» مما سيجعله بالتأكيد لن يتحرك بنفس الإرياحية التي يجدها في مباريات الدوري الإسباني.

ومن بداية الألفية الجديد، واجه برشلونة نظيره تشيلسي في 12 مباراة، فاز العملاق الكتالوني في 3 مباريات، فيما فاز أسود لندن في 4 مباريات، وسيطر التعادل على 5 مباريات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي برشلونة دوري أبطال أوروبا ميسي