وقف متعهد القرية التراثية بجازان بعد فيديو «رقص العروس»

الاثنين 19 فبراير 2018 07:02 ص

قررت إمارة منطقة جازان السعودية، المتسبب فيما تم تداوله من مقاطع فيديو حول مشاركة إحدى الفتيات بالرقص مع فرقة الفنون الشعبية بالقرية الثراثية، بمنعه من مزاولة هذا النشاط مستقبلا.

وأمرت الإمارة، حسب بيان، اطلع عليه «الخليج الجديد»، بإحالته إلى الجهات المختصة لمحاسبته وفق الأنظمة والتعليمات.

وقال المتحدث باسم الإمارة «علي بن موسى زعله» إن اللجنة المكلفة بالتحقيق في الواقعة انتهت من مهمات عملها، إذ اتضح بعد البحث والتقصي ومناقشة أطراف القضية، أن الفتاة التي ظهرت في هذه المقاطع طفلة قاصر عمرها 11 عاما وسبعة أشهر.

وأضاف أنه «قد جرى التغرير بها ووضعها في هذا الموقف من قبل متعهد حفلات فرقة (فن الجود)».

وجدد المتحدث تأكيد حرص واهتمام أمير المنطقة، بمنع أي تجاوزات تتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع، وضرورة التقيد بالضوابط الشرعية عند إقامة أي فعاليات بالمنطقة.

وكان ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، لفتاة تمثل دور عروس، وهي ترقص وسط فرقة فنية خلال فعاليات القرية التراثية على كورنيش جازان، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين المغردين حيث رأى البعض الأمر عادياً فيما قال آخرون إنه مخالف للعادات والتقاليد في المملكة.

 

 

وحينها، قال مدير عام فرع هيئة السياحة بجازان «رستم الكبيسي»، إن الفقرة التي ظهرت فيها الفتاة مخالفة وغير مدرجة بالبرنامج، مشيراً الى توقيف المتعهد الذي نظمها عن ممارسة نشاطه داخل القرية التراثية.

 

 

وأضاف خلال مداخلة ضمن برنامج «يا هلا» على «روتانا خليجية»، أن عمر الفتاة التي تظهر بالمقطع 11 عاماً فقط، لكنها تظهر بعمر أكبر من عمرها الحقيقي، على حد وصفه، مستهجناً إقامة هذه الفقرة.

 

 

وسبق أن وجه أمير منطقة جازان الأمير «محمد بن ناصر بن عبدالعزيز»، بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة والتحقق من كافة ملابساتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رقص جازان السعودية السياحة تحقيق الترفيه