«ماي» تظهر بالحجاب في بريطانيا.. لماذا لم ترتديه بالسعودية؟

الاثنين 19 فبراير 2018 09:02 ص

ظهرت رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي»، الأحد، وهي ترتدي الحجاب، خلال مشاركتها في فعالية «زُر مسجدي»، التي تقام سنويا في بريطانيا منذ عام 2015؛ بهدف تعزيز الحوار بين الأديان.

وأعاد مجلس مسلمي بريطانيا، المنظم للفعالية، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، تغريد صور لـ«ماي» وهي ترتدي الحجاب، وتلقي كلمة من داخل مسجد ميدينهيد في مقاطعة باركشير، جنوب شرقي إنجلترا.

وكانت «ماي» قد أجرت زيارة إلى السعودية، في أبريل/نيسان من العام الماضي، حيث خالفت البروتوكول المتبع في المملكة وظهرت دون غطاء للرأس، واكتفت بالظهور مرتدية سروالا أسود وسترة زرقاء تغطي ذراعيها، احتراما لقواعد اللباس الصارمة للنساء في السعودية.

وتضمنت الفعالية التي انطلقت في بريطانيا الأحد، فتح أكثر من 200 مسجد في مختلف أرجاء بريطانيا أبوابها أمام أتباع الديانات الأخرى في البلاد، في إطار فعالية «زُر مسجدي».

وشهد 2018 وجود أكبر عدد من المساجد، التي تفتح أبوابها أمام عامة الشعب، تحت عنوان «افتح الأبواب، وافتح المساجد، وافتح المجتمعات»، بحسب ما أفاد أمين عام مجلس مسلمي بريطانيا «هارون خان»، الجمعة الماضي.

وتقام الفعالية التي ينظمها مجلس مسلمي بريطانيا (غير الحكومي) أكبر جماعة تمثل المسلمين في المملكة المتحدة، للعام الرابع على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تيريزا ماي السعودية بريطانيا حجاب مسلمين إسلام مسجد الجالية المسلمة في بريطانيا