دفعة سيارات لتدريب النساء على القيادة بجامعة الأميرة «نورة»

الاثنين 19 فبراير 2018 10:02 ص

تسلم مقر جامعة الأميرة «نورة» بالمملكة العربية السعودية، أسطولا من سيارات التدريب على القيادة، وذلك تمهيدا لبدء أكاديمية التدريب بالجامعة نشاطها في تدريب الطالبات وأعضاء هيئة التدريس على القيادة، استعداد لسريان قرار السماح للمرأة بالخصول على رخصة بدءا من يونيو/حزيران المقبل.

وأوضحت مصادر لصحيفة «أخبار 24» المحلية، أن السيارات التي وصلت تمثل الدفعة الأولى من سيارات التدريب، وتم إرسالها من قبل أحد معاهد تعليم القيادة بدولة الإمارات.

 سيارات تدريب القيادة

 سيارات تدريب القيادة

 سيارات تدريب القيادة

 سيارات تدريب القيادة

وكانت الجامعة قد أعلنت مؤخرا عن بدء استقبال طلبات الراغبات في العمل كمدربات لقيادة المركبات للنساء، مشترطة أن يكون عمر المتقدمة بين 25 إلى 40 عاما، وأن تكون لديها خبرة في القيادة لا تقل عن 3 سنوات.

وتم ترشيح 15 سعودية لإجراء المقابلات النهائية مع المدربات القادمات من الشركة التي تم التعاقد معها في دبي لاختبار المرشحات اللاتي تم مقابلتهن فنيا في مهارات القيادة وتدريبهن، ليتم بعد ذلك فتح أبواب المدرسة أمام الراغبات في الالتحاق بها لتعليم القيادة.

وأشارت مصادر وفقا لصحيفة «عكاظ»، إلى أن المدرسة فتحت أبوابها خلال الأسبوع الجاري وحتى الأسبوع المقبل، للراغبات في تعلم القيادة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة المرأة السعودية قيادة المرأة قيادة السيارة تدريب القيادة تعليم القيادة جامعة الأميرة نورة