بأبطال آسيا.. مواجهات مصيرية للفرق العربية في الجولة الثانية

الاثنين 19 فبراير 2018 11:02 ص

تنطلق الإثنين، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2018، بإقامة 4 مباريات ضمن المجموعتين الأولى والثانية، أبرزها مواجهة أهلي جدة السعودية مع نظيره الجزيرة الإماراتي، على «ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية - الجوهرة المشعة».

ويحتل الفريقان صدارة المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط لكل منهما، حيث فاز الجزيرة في الجولة الأولى على الغرافة القطري بنتيجة 3-2، وتغلب أهلي جدة على تركتور سازي تبريز الإيراني بنتيجة 1-0.

ويسعى أهلي جدة إلى تحقيق فوز يكفل له صدارة المجموعة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني، وهو نفس الهدف لضيفه الإماراتي.

وفي إطار المجموعة الأولى أيضا، يستضيف الغرافة القطري نظيره تركتور سازي تبريز الإيراني، ويسعى كل منهما لتضميد جراح الجولة الأولى، وتحقيق الفوز الأول من أجل التمسك بأمل المنافسات على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، يحل الدحيل القطري ضيفاً ثقيلاً على نظيره الوحدة الإماراتي، وعينه على تحقيق الفوز الثاني على التوالي من أجل الاقتراب من حسم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

في المقابل تعد المباراة مصيرية لفريق الوحدة الذي يأمل في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول والتمسك بأمل المنافسة على التأهل.

وكان الدحيل قد افتتح مشواره في البطولة بفوز كبير على ذوب آهن اصفهان الإيراني بنتيجة 3-1، بينما خسر الوحدة أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بنتيجة ثقيلة ومذلة بلغت 5-0.

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة الجزيرة الإماراتي دوري أبطال آسيا