مصادر: مقتل 12 عسكريا إماراتيا في كمين حوثي بـ«موزع»

الاثنين 19 فبراير 2018 11:02 ص

تداولت وسائل إعلام يمنية، نقلا عن ما قالت إنه مصدر عسكري (لم تسمه) إن 12 عسكريا إماراتيا، بينهم ضابط، قتلوا في كمين نصبته ميليشيا الحوثي لهم، الإثنين.

وأفاد المصدر بأن الحوثيين استدرجوا رتلا عسكريا إماراتيا، مكونا من عدة مدرعات وآليات، في مديرية موزع بمحافظة تعز، ثم أمطروه بالنيران من أسلحة ثقيلة ومتوسطة، مما أدى إلى مقتل 12 عسكريا، على الأقل، بينهم ضابط.

وأشار المصدر العسكري إلى أن طيران التحالف العربي يحاول فرض غطاء جوي لإخراج القتلى الإماراتيين من ساحة المعركة، حيث لا تزال ميليشيا الحوثي تحاصر باقي الرتل العسكري، وتمنع محاولات إماراتية أخرى لإنقاذه.

بدوره، أكد الصحفي والكاتب اليمني «عباس الضالعي» المعلومات، عبر تغريدة بحسابه في «تويتر»، قائلا: «الحوثيين يفترسون جنود الإمارات في مديرية موزع وأنباء عن قتلى وجرحى وعدد من الأسرى والاستيلاء على عدد من المدرعات وحصار رتل عسكري بكامله من جنود الإمارات البواسل..».

 

 

وتعد مديرية موزع، الخاصرة الجنوبية الغربية لمدينة تعز، وهي مديرية لها تاريخ طويل، حيث كانت يوما ما نقطة اتصال بين موانئ اليمن ومدنه التهامية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إلى حالة استياء واسعة لأهالي مديرية موزع بسبب ممارسات قوات التحالف والموالين لها، موضحين أن قوات الحزام الأمني، المدعومة إماراتيا، أخلت مدارس من سكان اتخذوها مأوى لهم، بعد هروبهم من جحيم المعارك.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون «أنصار الله» اليمن مديرية موزع تعز الإمارات جنود إماراتيون كمين