تركيا ترحب بدخول قوات سورية عفرين.. بشرط

الاثنين 19 فبراير 2018 11:02 ص

رحبت تركيا بدخول قوات تابعة لنظام «بشار الأسد»، لعفرين السورية، مشترطة أن يكون هدف الدخول هو تطهير المنطقة من وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»: «ندعم دخول القوات السورية إلى عفرين إذا كان هدفها القضاء على الإرهابيين».

وأضاف: «إذا كان النظام السوري سيدخل عفرين من أجل تطهيرها من (ي ب ك) الإرهابي، فإنه لا مانع من ذلك».

وتابع «جاويش أوغلو»: «ولكن إذا كان سيدخل لمساندة التنظيم، فعند ذلك لن يستطيع أحد التصدي للجيش التركي، وسنعمل على القضاء على القوات السورية ذاتها».

وشدد على أن بلاده تدعو إلى الحفاظ على وحدة سوريا، وتشجع جهود إعادة إعمارها.

وفي وقت سابق، الإثنين، تم الإعلان عن دخول قوات شعبية موالية للحكومة السورية عفرين خلال ساعات، قالت عنها قناة «الإخبارية» التابعة لنظام «الأسد»، إن هدفها «مواجهة الجيش التركي».

وقال المسؤول في إدارة الحكم الذاتي الكردي «بدران جيا كرد»، إن القوات الكردية توصلت إلى اتفاق مع حكومة دمشق لدخول الجيش السوري عفرين للمساعدة في صد الهجوم التركي، وقد تدخل المنطقة خلال يومين.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، تواصل تركيا عملية «غصن الزيتون»، مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي «الدولة الإسلامية» و«حزب الاتحاد الديمقراطي/حزب العمال الكردستاني»، شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عفرين سوريا قوات سورية جاويش أوغلو حماية الشعب الكردية الأسد