مصادر: مقتل إيرانيين اثنين في عفرين بنيران تركية

الاثنين 19 فبراير 2018 11:02 ص

أعلنت وكالة أنباء كردستان مقتل إيرانيين اثنين كانا يقاتلان في صفوف الميليشيات الكردية في عفرين ضد القوات التركية وحلفائها.

وأوضحت الوكالة أن شابا يدعى «كاوة مجيدي»، إضافة إلى شابة اسمها «حمیدة دودکانی»، قتلا خلال اشتباكات مع القوات التركية.

واستخدم الإيراني القتيل لقب «باهوز جودي» كإسم مستعار خلال وجوده بين صفوف مسلحي تنظيم «ب ي د» بعفرين، وبعد مقتله تم الكشف عن هويته الأصلية.

وأفاد عدد من النشطاء الأكراد بأن «مجيدي»، إيراني كردي من محافظة كرمان شاه على الحدود مع العراق، وأسرته تقطن مدينة جوانرود.

وقالت مصادر أخرى إن القتيل هو في الأساس عسكري إيراني، وإنه واحد من عشرات المقاتلين الإيرانيين الذين تم إرسالهم إلى عفرين لمقاتلة القوات التركية، بحسب «عربي 21».

وفي 24 يناير/كانون الثاني، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، أن «متطوعين أجانب انضموا إلى وحدات حماية الشعب الكردية في معركتها ضد تركيا في عفرين السورية»، لكن متحدثها الرسمي «ريدرو خليل» قال إن هؤلاء المتطوعين الأجانب «أمريكيين وبريطانيين وألمان».

وقبل يومين، كشف المسؤول في (الحزب الديمقراطي الكردستاني) في قضاء سنجار شمالي العراق «قادر قاجاغ» أن «بي كا كا» أرسل عناصر إيزيديين محليين للقتال في منطقة عفرين بسوريا بمساعدة ميليشيا (الحشد الشعبي).

وأحكمت قوات الحشد سيطرتها على قضاء سنجار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد انسحاب قوات إقليم كردستان (البيشمركة).

وفي 5 فبراير/شباط الجاري، جددت  الخارجية الإيرانية مطالبتها لتركيا بوقف عملية «غصن الزيتون» في عفرين، و«احترام سيادة دمشق ورأيها». 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غصن الزيتون عفرين إيران مقاتل أكراد ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية