«مجتهد»: المعتقلون من أمام قصر الحكم بالرياض 40 أميرا

الاثنين 19 فبراير 2018 12:02 م

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، أن عدد الأمراء المحتجزين من أحفاد «سعود الكبير» يبلغ 40 أميرا.

وفي تغريدة له عبر «تويتر»، قال «مجتهد»، إن العدد الكلي الذي واجهوا عند قصر الحكم بالرياض، كان 70 من أحفاد «سعود الكبير»، واعتقل منهم «حوالي 40 وليس 11».

وأضاف: «القوة التي اعتقلتهم 800 شخص منهم 700 بلاكووتر والباقي من الحرس ملكي».

وكشف «مجتهد»، أن «معركة حصلت مع بلاكووتر أدت لإصابات شديدة في الطرفين».

وفي 6 يناير/كانون الثاني الماضي، قالت وسائل إعلام سعودية إن «كتيبة السيف الأجرب» التابعة للحرس الملكي السعودي، ألقت القبض على 11 أميرا تجمهروا أمام قصر الحكم في الرياض، وتم إيداعهم سجن «الحائر» تمهيدا لمحاكمتهم.

وأضافت المصادر نفسها، أن الأمراء السعوديين تجمهروا للمطالبة بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، وللمطالبة كذلك بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

وبينت المصادر أن التوجيهات واضحة، وتؤكد أن الجميع سواسية أمام الشرع، ومن لم ينفذ الأنظمة والتعليمات ستتم محاسبته كائنا من كان.

في المقابل، شكك ناشطون سعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسباب التي ساقتها السلطات لاعتقال الأمراء، وقالوا إن التجمهر كان اعتراضا على حملة اعتقالات لأقاربهم الأمراء، وتغييب ولي العهد السابق الأمير «محمد بن نايف».

وبحسب متابعين، تعيش الأسرة الحاكمة في السعودية على وقع خلافات غير مسبوقة؛ بسبب محاولة ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، التخلص من كل رافضي انتقال السلطة إليه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجتهد الأمراء المحتجون السعودية بلاك ووتر السيف الأجرب