«آل الشيخ» يكشف عن مشروع غير مسبوق بالرياضة السعودية

الاثنين 19 فبراير 2018 04:02 ص

كشفت الهيئة العامة للرياضة السعودية، برئاسة «تركي آل الشيخ»، الستار عن مشروع نوعي غير مسبوق في الرياضة المحلية، حسبما وصفه الإعلامي الشهير «وليد الفراج».

وكان «الفراج» قد غرد عبر حسابه الرسمي «تويتر»، قائلاً: «معالي المستشار، رئيس هيئة الرياضة يعلن عن مشروع نوعي غير مسبوق محليا لأحد الأندية السعودية».

ووقع «آل الشيخ»، اتفاقية مع رئيس نادي الرياض المكلف «عبدالرحمن بن محمد السويلم»، تتضمن قيام الهيئة العامة للرياضة بإنشاء وتأسيس أكاديمية للمواهب الشابة في مقر النادي تهتم بألعاب «كرة القدم، السباحة، الدفاع عن النفس، الطائرة، السلة» تحت إشراف مدربين عالميين.

وتم تكليف اللواء «عبدالرحمن الدايل» مشرفا من الجانب السعودي على هذا المشروع على أن يتم تدشين هذه الأكاديمية مع بداية الإجازة الصيفية.

وتأتي هذه الخطوة من الهيئة العامة للرياضة بهدف الاهتمام بالنشء وصقل المواهب وتأهيلهم والسعي الجاد والمستمر من أجل نشر كل الألعاب المختلفة وصناعة قاعدة متميزة من الموهوبين.

وصرح «آل الشيخ»، قائلاً: «المشروع النوعي سيكون بنادي الرياض وسيكون متنفسا لسكان العاصمة وستكون أكاديمية 7 نجوم لألعاب مختلفة تحت إشراف مدربين عالميين».

وأضاف: «سيتم المشروع في بداية إجازة الصيف والمشاركين في الأكاديمية محفولين مكفولين وسيتم توفير حافلات لنقل المنتدبين كما سيحصلون على مكافأة».

وتابع: «اختيار منشأة نادي الرياض للمشروع الخيري لأنه الأنسب وليس لديهم ألعاب كثيرة كما أننا ندرس تطوير منشأة جامعة الإمام لتضاهي منشأة جامعة الملك سعود».

وأكمل: «هناك أندية ليس إلا حبر على ورق ويحصلون على إعانات دون عمل أي شيء وجار العمل لاستكمال حصرها».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الرياضة تركي آل الشيخ نادي الرياض