سجن سعودي 11 عاما لتكفيره الحكومة

الاثنين 19 فبراير 2018 04:02 ص

قضت محكمة سعودية بالسجن 11 سنة لمواطن أدين بعدة تهم من بينها تكفير الحكومة السعودية.

وذكرت جريدة «عكاظ» السعودية، اليوم الإثنين، إن المحكمة الجزائية المتخصصة بالحكم في الرياض أصدرت حكما ابتدائيا يقضي بالسجن 11 سنة لأحد المنتمين لفكر «الدولة الإسلامية».

كما أدين أيضا «بإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال إنشائه حساب في برنامج تويتر (...) إضافة إلى متابعته أخبار تنظيم (الدولة الإسلامية) الإرهابي»، بحسب حكم المحكمة السعودية.

وقضى الحكم بسجن المتهم مدة 11 سنة تبدأ من تاريخ إيقافه ( دون أن تحدد تاريخ إيقافة)، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد خروجه من محبسه.

وأشارت الجريدة إلى أن الحكم جاء بعد أن «ثبتت إدانته بتكفيره لحكومة المملكة العربية السعودية، وعزمه على القيام بعمل إرهابي ضد رجال الأمن وسعيه للحصول على سلاح لتنفيذ ما عزم عليه، وتأييده تنظيم (الدولة الإسلامية)».

وفي 29 من يناير/كانون الثاني الماضي كشفت الأجهزة الأمنية السعودية عن عدد من العمليات الإرهابية التي كان ينوي تنظيم «الدولة الإسلامية» القيام بها بالمملكة في الفترة الأخيرة، وأحبطها الأمن السعودي.

وقالت الجريدة المذكورة إن الأجهزة السعودية المعنية بمكافحة الإرهاب، أحبطت محاولة اغتيال وقفت وراءها خلية تابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية»، استهدفت مسؤولا في وزارة الداخلية.

وأوضحت أن «تنظيم الدولة جند 5 مواطنين، لاغتيال مسؤول بوزارة الداخلية، وضباط أمن آخرين (تم رصد منازلهم)، واستهداف مقر سجن المباحث العامة بالحائر وإحدى الحسينيات بالمنطقة الشرقية، وتوفير أحزمة ناسفة للقيام بهذه الأعمال الإجرامية».

  كلمات مفتاحية

السعودية المحكمة الجزئية المتخصصة الرياض الدولة الإسلامية سجن منع سفر

سجن مغرد سعودي أدين بسب الدولة ومناصرة الإرهاب