قائد الجيش اللبناني: سنتصدى لأي عدوان إسرائيلي بكل طاقتنا

الثلاثاء 20 فبراير 2018 05:02 ص

أكد قائد الجيش اللبناني العماد «جوزيف عون» أن قواته ستتصدى لأي عدوان إسرائيلي على البلاد بكل طاقتها ومهما كلف الثمن.

ونقل الحساب الرسمي للجيش اللبناني على «تويتر» قول «عون»: «نجدد رفضنا القاطع لإقدام (إسرائيل) على المس بسيادة لبنان وبحقه استثمار جميع موارده».

وشدد على أن «الجيش لن يدخر أي وسيلة متاحة للتصدي لأي عدوان إسرائيلي مهما كلفه ذلك من أثمان وتضحيات».

 

 

جاءت تلك التصريحات خلال افتتاح المؤتمر الإقليمي الثامن بعنوان: «دعم الاستقرار والتنمية في الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط»، والذي ينظمه مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني برعاية الرئيس اللبناني العماد «ميشال عون»، وبمشاركة شخصيات سياسية ودبلوماسية وعسكرية، وباحثين وأكاديميين من لبنان وبلدان عربية وإقليمية ودولية ومن منظمات مختلفة.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، رفضه الجدار الإسمنتي الذي تنوي (إسرائيل) إقامته عند الحدود الجنوبية، والذي اعتبره اعتداء على الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أنه أعطى توجيهاته للتصدي لهذا التعدي، ومنع (إسرائيل) من بناء هذا الجدار.

وكانت (إسرائيل) أعلنت أن الرقعة النفطية (البلوك) رقم 9 الواقعة قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، ملك لها، منتقدة ما وصفته بالتصرف الاستفزازي من قبل بيروت بطرح هذا «البلوك» للاستثمار من قبل الحكومة اللبنانية، وملمحة إلى احتمال عرقلتها للتنقيب فيه.

يشار إلى أن دبلوماسيين أمريكيين يتوسطون بين لبنان و(إسرائيل) بعد تصاعد حدة التوتر بشأن الجدار الحدودي وقرار لبنان التنقيب عن الغاز والنفط قرب المنطقة البحرية المتنازع عليها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات اللبنانية الإسرائيلية الجيش اللبناني عدوان إسرائيلي جدار فاصل التنقيب عن النفط