تركيا لا تستبعد مساومات «قذرة» بين النظام والأكراد بعفرين

الثلاثاء 20 فبراير 2018 08:02 ص

قال الناطق باسم الرئاسة التركية «إبراهيم قالن»، الثلاثاء، إن الأنباء الواردة حول اتفاق النظام السوري مع تنظيم «ب ي د» (حزب الاتحاد الديمقراطي)، بخصوص عفرين، «تهدف لتحقيق أغراض دعائية، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود مساومات سرية وقذرة بينهما».

وأكد «قالن»، في تغريدة عبر حسابه الخاص على «تويتر»، أن عملية «غصن الزيتون»، التي أطلقتها القوات التركية لتطهير منطقة عفرين من التنظيمات الإرهابية، ستستمر دون توقف حتى تحقيق أهدافها.

وأضاف: «ليفعلوا ما يشاؤون، عملية غصن الزيتون تستمر بنجاح وفق الخطة المرسومة لها، ولن تتوقف قبل تحقيق أهدافها».

وأمس الإثنين، قالت وكالة أنباء النظام السوري إن «قوات شعبية» (تابعة للنظام) ستصل إلى عفرين خلال الساعات القليلة المقبلة لمساعدة تنظيم «ب ي د»، في مواجهة عملية «غصن الزيتون».

غير أن وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، قال اليوم الثلاثاء، خلال مقابلة مع قناة 24 التلفزيونية التركية، إن القوات السورية لم تدخل بعد منطقة عفرين ومن غير الواضح ما إذا كانت ستدخلها.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيش التركي والجيش السوري الحر المعارض، ضمن عملية «غصن الزيتون»، المواقع العسكرية لـ«وحدات حماية الشعب الكردية» وتنظيم «الدولة الإسلامية»، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا عفرين سوريا النظام السوري غصن الزيتون