بأبطال آسيا.. مواجهات عربية صعبة أمام الفرق الإيرانية

الثلاثاء 20 فبراير 2018 10:02 ص

يلتقي فريق الهلال السعودي مع استقلال طهران الإيراني ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2018، على «ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي» بمسقط، الثلاثاء.

ويسعى الهلال الذي يملك نقطة واحدة عقب تعادله مع نظيره العين الإماراتي بدون أهداف في الجولة الأولى لاستعادة توازنه والعودة بالنقاط الكاملة، وتحقيق الفوز الأول له بالمسابقة، ومواصلة مشواره في البطولة.

ورغم افتقاد الهلال لعدد من لاعبيه بداعي الإصابة، إلا أن الفريق يمر بمرحلة جيدة ويملك أفضلية على منافسه في جاهزية لاعبيه فنيا وتألق لاعبيه الأجانب الذين نجحوا في صناعة الفارق في المباريات الماضية بالدوري السعودي.

وفي المقابل يدخل الاستقلال الذي يحتل المركز السادس في الدوري المحلي المباراة بنفس الرصيد بعد أن انتزع تعادلا ثمينا من الريان القطري في الجولة الماضية 2 ـ 2.

وفي إطار نفس المجموعة يحل فريق الريان القطري ضيفا ثقيلا على نظيره العين الإماراتي، ضمن الجولة الثانية على «استاد هزاع بن زايد».

ويدخل العين المباراة بدافع الفوز، من أجل وضع النقطة الرابعة في رصيده بعدما تعادل مع الهلال بالجولة الأولى، حيث ستعزز من حظوظه الكبيرة في التأهل لدور الـ16 قبل بداية مارس المقبل، وهو نفس هدف الريان الذي فرط في الفوز أمام استقلال طهران في مباراته السابقة.

وفي المجموعة الثالثة يستضيف «ملعب جاسم بن حامد» مباراة فريق السد القطري وضيفه برسبوليس الإيراني، في مواجهة يتوقع لها أن تكون قوية وذات طابع تنافسي كبير.

وسيدخل السد المباراة وكله أمل في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة وليتصدر المجموعة خاصة والمباراة داخل ملعبه، بعد الانتصار الهام في الجولة الأولي من دوري أبطال أسيا أمام الوصل الإماراتي بنتيجة 2-1.

بينما علي الجانب الأخر يسعى الفريق الإيراني صاحب الثلاث نقاط من انتصاره على ناساف كارشي الأوزبكي بثلاثية دون رد لمواصلة تخطي العقبات والمرور إلى الدور الثاني.

كما يستضيف ناساف كارشي الأوزبكي نظيره الوصل الإماراتي في مواجهة يرفع فيها الفريقان شعار الفوز ولا شيء أخر، من أجل تضميد جراح هزيمتهما بالجولة الأولى ولتمسك بأمل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال العين استقلال طهران أبطال آسيا