نهائي أوروبي مبكر بين تشيلسي وبرشلونة وصدام قوي بين البايرن وبشكتاش

الثلاثاء 20 فبراير 2018 10:02 ص

يلتقي فريق تشيلسي الإنجليزي مع نظيره برشلونة الإسباني، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزلبغ»، على «ملعب ستامفورد بريدج» في العاصمة الإنجليزية لندن، الثلاثاء.

وتبدو حظوظ برشلونة الأوفر حظا عطفا على المستويات المقدمة من الجانبين، حيث يتصدر برشلونة سلم الترتيب في الدوري الإسباني «الليغا»، بفارق 7 نقاط عن المركز الثاني، بالإضافة إلى وصوله إلى نصف نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وفي المقابل لا يزال فريق تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي يقدم مستويات متذبذبة محليا هذا الموسم باحتلاله المركز الرابع على سلم الترتيب.

والتقى الفريقان في عام 2009، في الدور نصف النهائي من البطولة، وحينها تمكن برشلونة من الظفر ببطاقة العبور إلى نهائي البطولة ومن ثم إحراز اللقب أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي عام 2012 تمكن تشيلسي من العبور إلى نهائي المسابقة، بعد أن تجاوز برشلونة ومن ثم الحصول على لقب البطولة أمام بايرن ميونخ الألماني .

وسيسعى برشلونة للفوز في المباراة الأولى بعدما فشل في تحقيق أي انتصار على تشيلسي في آخر سبع مباريات متتالية، في حين يبحث فريق البلوز عن الفوز الأول في مراحل خروج المغلوب، بعد أن فشل في تحقيق أي فوز في آخر ست مباريات.

وكان برشلونة قد تأهل إلى دور الـ16 بعدما احتل المركز الأول بمجموعته بتحقيق الفوز في 4 مباريات والتعادل في اثنين، في المقابل حل تشيلسي في المركز الثاني بمجموعته بفارق الأهداف عن المتصدر، بعدما فاز في 3 مباريات وتعادل في اثنين وخسر مباراة واحدة فقط.

وفي المباراة الثانية ضمن منافسات الدور ذاته، يستضيف بايرن ميونخ الألماني نظيره بشكتاش التركي، حيث يسعى العملاق البافاري لقطع شوط كبير نحو بلوغ الدور ربع النهائي للمسابقة بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور ، في حين يبحث الأتراك عن مواصلة نتائجهم الكبيرة ومواصلة مغامرتهم في دوري الأبطال.

والمواجهة الوحيدة التي جمعت بين بايرن ميونخ وبشكتاش في دوري أبطال أوروبا تعود إلى مرحلة المجموعات في موسم 1997-1998، حيث فاز النادي البافاري في كلتا المباراتين بنتيجة هدفين دون مقابل.

واحتل بايرن ميونخ المركز الثاني بمجموعته بتحقيقه الفوز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة فقط، فيما حقق بشكتاش المفاجأة وتصدر مجموعته بالفوز في 4 مباريات والتعادل في اثنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة تشيلسي بايرن ميونخ بشكتاش