«أردوغان»: جيشنا سيبدأ حصار مدينة عفرين خلال الأيام المقبلة

الثلاثاء 20 فبراير 2018 11:02 ص

أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، الثلاثاء، أن جيش بلاده سيبدأ، خلال الأيام المقبلة، فرض حصار على مركز مدينة عفرين، مشددا على أنه سيمنع وصول المساعدات لوحدات حماية الشعب الكردية في المدينة والمنطقة.

وقال «أردوغان»، خلال كلمته أمام كتلة حزب «العدالة والتنمية» الحاكم، «القوات المسلحة التركية سوف تتوجه خلال الأيام المقبلة بشكل أسرع لحصار مركز مدينة عفرين»، بحسب وكالة «الأناضول».

وشدد على أن «تركيا تولي أهمية قصوى لإرساء الأمن في المناطق التي يتم تطهيرها من الإرهاب».

وتابع «أردوغان»: «مؤسساتنا الإعلامية سرعان ما فضحت أكاذيب وافتراءات مناصري تنظيم (حزب العمال الكردتساني/ حزب الاتحاد الديمقراطي) الإرهابي وأظهرت الحقائق».

وأكد الرئيس التركي أن بلاده «ستواصل مكافحة المنظمات الإرهابية»، مشير إلى  أن «الدول التي سخفت قضية مكافحة الإرهاب وجعلتها مسرحية، سوف ينقلب فيها السحر على الساحر وسوف يتلطخ تاريخها بعار تلك السياسات».

وأمس الإثنين، تم الإعلان عن اعتزام قوات موالية للنظام السوري دخول مدينة عفرين بهدف مواجهة الجيش التركي.

وقال المسؤول في إدارة الحكم الذاتي الكردي «بدران جيا كرد»، إن القوات الكردية توصلت إلى اتفاق مع حكومة دمشق لدخول جيش النظام السوري عفرين للمساعدة في صد الهجوم التركي، وقد تدخل المنطقة خلال يومين.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، تواصل تركيا تنفيذ عملية عسكرية موسعة أطلقت عليها اسم «غصن الزيتون» تستهدف الميليشيات الكردية المسلحة شمالي سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

عملية عفرين الجيش التركي عملية غصن الزيتون الجيش السوري الحر