«عماد متعب».. جلاد الحراس وملك الـ«+90»

الثلاثاء 20 فبراير 2018 01:02 ص

«الهدف يأتي في ثانية» مقولة شهيرة تشير إلى مدى إثارة كرة القدم، فعندما يكون فريقك متقدما بالنتيجة واقتربت المباراة من نهايتها ولم يتبق إلا الثواني القليلة ويطلق الحكم صافرة النهاية عليك ألا تأمن غدر الساحرة المستديرة، ولكن عندما يتواجد المهاجم المصري الدولي «عماد متعب» داخل الملعب عليك أن تقلق أكثر، إنه ملك الـ«+90» الذي يحتفل، بعيد ميلاده الـ35، الثلاثاء.

 

 

ويخوض «متعب» حالياً تجربة احترافية ضمن صفوف فريق التعاون السعودي، والذي انتقل إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، قادماً من الأهلي المصري، الذي حرص على تهنئته من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر» مصحوبة بصورته بقميص المارد الأحمر قال فيها: «صباح الخير ملك الـ+90»، في إشارة إلى أهدافه الحاسمة التي اعتاد إحرازها في الثواني الأخيرة، والتي كان أبرزها هدفه في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية في مرمى سيوي سبور الإيفوراي.

 

 

كما هنأه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بنشر تغريدة بصورة له مع تعليق: «عيد ميلاد 35 سعيد للبطل الدولي المصري عماد متعب».

و«متعب» من مواليد 20 فبراير/شباط 1983 في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، بدأ مسيرته الكروية كلاعب بنادي بلبيس الرياضي حتى سن 12 سنة، ثم انضم لناشئي النادي الأهلي المصري في سن 13 سنة، وصعد للعب في الفريق الأول بالنادي وهو في سن 19 سنة.

وخاض «متعب» تجربة احترافية في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009 ضمن صفوف اتحاد جدة، لكن إصابته بقطع في الرباط الصليبي أجبرته على العودة إلى مصر، قبل أن ينتقل إلى ستاندارد لييج البلجيكي ولكنه لم يخض معه أي مباراة وعاد سريعاً بسبب ظروف شخصية.

وخاض «متعب» مع الأهلي 291 مباراة أحرز خلالها 113 هدفاً وقدم لزملائه 27 تمريرة حاسمة، وحصل على البطاقة الصفراء 17 مرة ولم يتم طرده مطلقاً، توج بـ24 بطولة هي «الدوري المصري 10 مرات، كأس مصر 3 مرات، السوبر المصري 3 مرات، دوري أبطال أفريقيا 4 مرات، السوبر الأفريقي 3 مرات، الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة»، بجانب الميدالية البرونزية والمركز الثالث بكأس العالم للأندية، كما توج بجائزة هداف الدوري المصري موسم 2004-2005.

خلال مسيرته الدولية، خاض «متعب» بقميص المنتخب المصري الأول 72 مباراة دولية، أحرز خلالها 25 هدفاً وقدم لزملائه 5 تمريرات حاسمة، وتوج معه بكأس أمم أفريقيا 3 مرات، كما فاز بكأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة مع المنتخب المصري للشباب، وشارك في أولمبياد لندن 2012 مع منتخب الفراعنة الأولمبي.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي عماد متعب الدوري المصري التعاون