الجيش التركي يسيطر على قرية «ديرصوان» في عفرين السورية

الثلاثاء 20 فبراير 2018 01:02 ص

تمكنت القوات المسلحة التركية بدعم من الجيش السوري الحر، الثلاثاء، من السيطرة على قرية «ديرصوان» في منطقة عفرين، شمالي سوريا.

و«دير صوان» آخر القرى التي كان يسيطر عليها المقاتلون الأكراد على الحدود مع ولاية «كليس» التركية.

وبحسب وكالة «الأناضول»، نجح الجيش التركي، اليوم، في تطهير قرية «أوكانلي» شمالي عفرين، من التنظيمات الإرهابية، في إطار عملية «غصن الزيتون»، وهي القرية الثامنة التي يتم الإعلان عن تطهيرها منذ صباح الثلاثاء.

وبالسيطرة على قرية «أوكانلي» بلغ عدد القرى التي تمت السيطرة عليها منذ بدء عملية «غصن الزيتون»، الشهر الماضي، إلى 60 قرية.

وفي وقت سابق من اليوم، تمكنت القوات التركية في السيطرة على 7 قرى أخرى هي «شرقانلي، وصوراني، وحياني، التابعة لناحية بلبل (شمالي عفرين)، وزيتونة، وعرب ويران التابعتين لناحية شران (شمال شرقي عفرين)، وقريتي مروانة، وهلكجة، ومزرعة قلقي التابعة لناحية جنديريس جنوب غربي عفرين».

وبذلك، ارتفع عدد النقاط التي سيطرت عليها قوات «غصن الزيتون»، إلى 88 نقطة بينها مركز ناحية، و60 قرية، و6 مزارع، و20 جبل وتلة استراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة.

واليوم، أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، أن جيش بلاده سيبدأ، خلال الأيام المقبلة، فرض حصار على مركز مدينة عفرين، مشددا على أنه سيمنع وصول المساعدات لوحدات حماية الشعب الكردية في المدينة والمنطقة.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و«السوري الحر»، ضمن عملية «غصن الزيتون»، المواقع العسكرية لتنظيمي «ب ي د/بي كا كا» و«الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا عفرين غصن الزيتون الجيش السوري الحر قرية ديرصوان