حصيلة «غصن الزيتون».. تركيا فقدت 32 عسكريا وسيطرت على 33 قرية

الثلاثاء 20 فبراير 2018 01:02 ص

أعلن الرئيس التركي «رجب طيب إردوغان» أن جيش بلاده فقد 32 جنديا خلال العملية العسكرية التي ينفذها بالتعاون مع قوات الجيش السوري الحر ضد الميليشيات الكردية المسلحة في عفرين، شمالي سوريا، منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأكد «أردوغان» أن «القوات التركية والجيش السوري الحر تمكنا من السيطرة على 33 قرية وبلدة، بمساحة إجمالية 300 كم مربع، وذلك منذ بداية العملية العسكرية الشهر الماضي»، بحس وكالة «رويترز».

وشهدت العملية التي تطلق عليها أنقرة اسم «غصن الزيتون» إرسال قوات برية وتنفيذ ضربات جوية ومدفعية على المنطقة، فيما تؤكد تركيا أن العملية تجري كما هو متوقع.

وفي وقت سابق، أعلن «أردوغان» أن جيش بلاده سيبدأ، خلال الأيام المقبلة، فرض حصار على مركز مدينة عفرين، مشددا على أنه سيمنع وصول المساعدات لوحدات حماية الشعب الكردية في المدينة والمنطقة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الإعلان عن اعتزام قوات موالية للنظام السوري دخول مدينة عفرين بهدف مواجهة الجيش التركي.

وقال المسؤول في إدارة الحكم الذاتي الكردي «بدران جيا كرد»، إن القوات الكردية توصلت إلى اتفاق مع حكومة دمشق لدخول جيش النظام السوري عفرين للمساعدة في صد الهجوم التركي، وقد تدخل المنطقة خلال يومين.

ولاحقا، قال «أردوغان» عقب مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» إن بلاده نجحت في إيقاف انتشار محتمل للقوات السورية في منطقة عفرين شمال غربي سوريا، مشيرا إلى أن النظام السوري توقف عن بث مثل تلك الأنباء.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الجيش التركي عملية عفرين أردوغان عملية غصن الزيتون