بأبطال أوروبا.. برشلونة يخطف تعادلا ثمينا من تشيلسي وبايرن يسحق بشكتاش

الثلاثاء 20 فبراير 2018 10:02 ص

أنقد الأرجنتيني «ليونيل ميسي» فريقه برشلونة من الهزيمة أمام مضيفه تشيلسي الإنجليزي، بعدما خطف له هدف التعادل في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، على «ملعب ستامفوردبريدج» بلندن، الثلاثاء.

وتقدم تشيلسي في النتيجة أولاً عند الدقيقة 62 بهدف أحرزه البرازيلي «ويليان» من تسديدة أرضية ماكرة من خارج منطقة الجزاء، وذلك عقب محاولتين سابقتين افتقد فيهما للتوفيق، حيث ارتطمت كرته بالقائم مرتين في الشوط الأول.

وذكرت شبكة «أوبتا» العالمية، أن «ويليان» سجل 6 أهداف من خارج منطقة الجزاء، منذ انتقاله لتشيلسي في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي لاعب آخر، متفوقًا بفارق هدف وحيد، على «كريستيانو رونالدو»، نجم ريال مدريد، و«نيمار دا سيلفا»، جناح باريس سان جيرمان.

وعند الدقيقة 75 استغل لاعب خط الوسط «أندريس إنيستا» تمريرة خاطئة من مدافعي تشيلسي ومرر تمريرة متقنة إلى «ميسي» الذي وضعها أرضية داخل الشباك محرزاً هدف التعادل لبرشلونة.

وكسر «ميسي» صيامه التهديفي أمام تشيلسي بعد 8 مباريات سابقة لم يهز فيها شباك البلوز.

 وبهذه النتيجة يظل باب التأهل مفتوحاً أمامهما قبل مباراة الإياب المقرر لها الأربعاء، الموافق 14 مارس المقبل على «ملعب كامب نو»، حيث يحتاج تشيلسي للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1، بينما يكفي برشلونة التعادل السلبي لضمان التأهل.

 

 

وفي مباراة أخرى، سحق بايرن ميونخ الألماني ضيفه بشكتاش التركي بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الـ16 أيضا، على «ملعب أليانز أرينا» بألمانيا.

وحملت أهداف العملاق البافاري توقيع كل من «توماس مولر» –هدفين-، «روبرت ليفاندوفسكي» – هدفين-، و«كينغسيلي كومان»، في الدقائق 43، 52، 66، 79، و88.

وشهدت المباراة عند الدقيقة 17 طرد «دوماجوي فيدا» من صفوف بشكتاش بعد عرقلة «روبيرت ليفاندوفسكي» مهاجم بايرن ميونخ، على حدود منطقة الجزاء.

 ووضع الفريق البافاري قدمًا في ربع النهائي، في انتظار إتمام المهمة بشكل رسمي في مباراة العودة التي تجمع الفريقين على ملعب «فودافون أرينا»، معقل النسور السوداء، في 14 مارس المقبل.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي برشلونة تشيلسي بايرن ميونخ بشكتاش