بأبطال أوروبا.. مان يونايتد ضيفا على أشبيلية ومواجهة متكافئة بين روما وشاختار

الأربعاء 21 فبراير 2018 07:02 ص

يحل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الأربعاء، ضيفاً ثقيلاً على نظيره أشبيلية الإسباني، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، على «ملعب رامون سانشيز بيزخوان».

ويسعى مانشستر يونايتد إلى تجاوز نتائجه السلبية في المواسم الأخيرة في دور الـ16 والحصول على نتيجة إيجابية تساعده على حسم بطاقة التأهل لربع النهائي قبل مواجهة الإياب.

ويعد مانشستر يونايتد هو المرشح الأقوى للفوز في مباراة اليوم، نظرًا لأدائه المميز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا منذ بداية الموسم الجاري.

فيما يبحث أشبيلية عن تحقيق نتيجة الفوز من أجل زيادة فرصه بالعبور للدور التالي، وفك عقدته في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث شارك في دور الـ16 للمرة الرابعة في النسخة الحديثة من البطولة، لكنه لم يتمكن في المواجهات الثلاث الماضية من بلوغ ربع النهائي.

وتأهل مانشستر يونايتد لدور الـ16 متصدرًا مجموعته بتلقيه هزيمة واحدة بهدف نظيف من بازل السويسري، مقابل الفوز في باقي مبارياته.

وفى المقابل تأهل أشبيلية لدور الـ16 من البطولة، باحتلاله المركز الثاني لمجموعته، بعد تعادله في 3 مباريات وفوزه في مباراتين وتعرضه لهزيمة قوية من سبارتاك موسكو بنتيجة 5-1.

وأشارت تقارير الصحف في إنجلترا إلى احتمالية غياب النجم الفرنسي «بول بوجبا» لاعب وسط مانشستر يونايتد، عن مباراة اليوم أمام أشبيلية، بسبب تراجع مستواه خلال الأسابيع الأخيرة، وغيابه عن آخر مباريات الشياطين الحمر أمام هيدرسفيلد، بسبب المرض.

وتعد هذه المواجهة القارية الأولى بين مانشستر يونايتد، المتوج في 1968 و1999 و2008 والذي يشارك في المسابقة القارية بعد أن تمكن من التتويج بطلا للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» للمرة الأولى في تاريخه، وأشبيلية خامس ترتيب الدوري الاسباني.

وفي إطار منافسات دور الـ16 أيضاً، يستضيف فريق شاختار دونيتسك الأوكراني نظيره روما الإيطالي، على «دونباس أرينا»، في مواجهة متكافئة بين الفريقين تفتح باب التأهل أمامهما.

ويفقد روما أهم عناصره في مباراة اليوم أمام شاختار، حيث يغيب عن صفوفه لاعب الوسط الفرنسي «مكسيم جونالون» للإصابة، والأرجنتيني «جوناثان سيلفا» والهولندي «ريك كارسدورب»، فيما يستعيد لاعب وسطه «دانييلي دي روسي» والأرجنتيني «دييجو بيروتي».

ونجح روما في حجز مقعد له بدور الـ16 بعدما حقق المفاجأة وتصدر مجموعته بعد الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 والخسارة مرة واحدة فقط، متفوقاً على بطل إنجلترا تشيلسي الذي حل ثانياً وأتلتيكو مدريد الذي جاء في المركز الثالث.

في المقابل احتل شاختار المركز الثاني بمجموعته بعد الفوز في مباراتين والتعادل في 3 والخسارة مرة واحدة، وجاء خلف مانشستر سيتي الإنجليزي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد أشبيلية روما بازل تشامبيونزليغ