الأردن وتركيا يوقعان اتفاقية تعاون عسكري بين البلدين

الأربعاء 21 فبراير 2018 08:02 ص

وقّع رئيس أركان الجيش الأردني الفريق «محمود فريحات» ونظيره التركي الفريق أول «خلوصي أكار»، اتفاقية تعاون عسكري مشترك بين البلدين.

واستقبل قائد الجيش الأردني، أمس الثلاثاء، رئيس أركان الجيش التركي، في مطار ماركا العسكري، ضمن زيارة رسمية للأخير.

ونشر الجيش الأردني على موقعه الرسمي بيانا ذكر فيه أن الجانبين بحثا في مقر القيادة العامة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة في البلدين.

وأضاف: «تم توقيع اتفاقية تعاون عسكري مشترك بين البلدين الصديقين»، دون تفاصيل.

وأشار البيان إلى أن «أكار» التقى عاهل الأردن الملك «عبدالله الثاني» حيث جرى استعراض مجالات التعاون العسكري بين الأردن وتركيا.

وأوضح أن اللقاء تناول أيضا جهود «الحرب على الإرهاب»، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني الفريق «محمود فريحات»، والسفير التركي في عمان «مراد قرة غوز».

كما زار رئيس الأركان التركي مقبرة الشهداء الأتراك في منطقة «السلط» غرب عمّان، ووضع إكليلا من الزهور على الصرح التذكاري للشهداء.

يشار إلى أن وزير الخارجية التركي، «مولود جاويش أوغلو»، أجرى زيارة إلى الأردن، يومي الأحد والإثنين الماضيين التقى خلالها الملك «عبدالله الثاني»، ووزير الخارجية الأردني «أيمن الصفدي».

ويأتي توقيع الاتفاقية في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين البلدين تقاربا، خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بشأن القدس، في الوقت الذي برزت فيه فجوة بين المملكة الهاشمية وكل من مصر والسعودية في عدد من القضايا الإقليمية على رأسها القضية الفلسطينية.

يذكر أن العلاقات الأردنية التركية احتفلت العام الماضي بالذكرى السبعين لتدشينها، ويسعى البلدان لتعزيزها خاصة في مجال الاستثمار والتبادل التجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأردنية التركية تعاون عسكري خلوصي أكار الجيش التركي