بـ«الليغا».. ريال مدريد يسعى للثأر من ليجانيس وخطف المركز الثالث

الأربعاء 21 فبراير 2018 08:02 ص

يلتقي فريق ريال مدريد مع مضيفه ليجانيس، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ16 بالدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، على «الملعب البلدي دي بوتاركي»، الأربعاء.

وكان من المفترض إقامة هذه المباراة في ديسمبر/كانون الأول الماضي لكنها تأجلت بسبب مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية.

ويدخل ريال مدريد المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 45 نقطة من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 والهزيمة 4 مرات، وتفصله نقطة واحدة فقط عن فالنسيا صاحب المركز الثالث، في المقابل يحتل ليجانيس المركز الـ13 برصيد 29 نقطة من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 5 والخسارة 10 مرات.

ويأمل ريال مدريد في تحقيق الفوز من أجل مواصلة الزحف نحو مقدمة ترتيب «الليغا»، فالحصول على نقاط المباراة كاملة يضمن له الانفراد بالمركز الثالث، والاقتراب من أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق 7 نقاط، وعن برشلونة متصدر الترتيب بفارق 14 نقطة.

وسيسعى ريال مدريد لاستغلال الروح المعنوية العالية التي عليها فريقه بانتصاره الرائع الأخير أمام ريال بتيس بعد العودة من التأخر في النتيجة، إلي الفوز 5-3، ضمن الجولة 24 من الدوري الإسباني، ومن قبلها الفوز على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1 في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وسيغلب على المباراة الطابع الثأري بالنسبة لريال مدريد الذي سيسعى للانتقام من ليجانيس الذي أطاح به من دور ربع النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وسيغيب البرتغالي «كريستيانو رونالدو» عن تشكيلة فريقه ريال مدريد أمام ليجانيس، بعدما منحه المدرب الفرنسي «زين الدين زيدان» راحة لأول مرة ببطولة الدوري هذا الموسم.

وغاب «رونالدو» عن أول أربع مباريات لريال في الدوري هذا الموسم بسبب الإيقاف بعد دفع الحكم في كأس السوبر المحلية لكنه بدأ كل المباريات التالية وسجل 11 هدفا في 19 مباراة.

وسينضم صاروخ ماديرا لقائمة طويلة من الغائبين عن المباراة ومنهم الثلاثي المصاب «توني كروس» و«لوكا مودريتش» و«مارسيلو».

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد الليغا زيدان