الجيش المصري يعلن مقتل 4 مسلحين واعتقال 112 في سيناء

الأربعاء 21 فبراير 2018 09:02 ص

أعلن الجيش المصري، الأربعاء، مقتل 4 مسلحين، وتوقيف 112 مشتبهًا بهم، وقصف 179 هدفا، في اليوم الثالث عشر للعملية العسكرية «سيناء 2018».

ووفق البيان العسكري الحادي عشر، فإن «القوات الجوية استطاعت تدمير 8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية للإيواء والاختباء، والقصف المدفعي لعدد 179 هدفًا بمناطق العمليات».

كما تمكنت قوات المداهمة من «القضاء على 4 عناصر شديدي الخطورة، والقبض على 112 من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم».

وبذلك ارتفع عدد القتلى إلى 71 مسلحًا، والموقوفين إلى 1846 (تم الإفراج عن بعضهم)، وفق بيانات عسكرية.

وذكر المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد «تامر الرفاعي»، في بيان عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنه جرى «تدمير 350 ملجأ ووكرا ومخزنا خلال عمليات التمشيط عثر بداخلها على عبوات ناسفة وأجهزة اتصالات لاسلكية، وعدد من الخنادق المجهزة (لم يحددها)».

وأسفرت المداهمات أيضًا عن «اكتشاف مركز إرسال إذاعي، وتدمير 41 عبوة ناسفة تمت زراعتها بمناطق العمليات».

 

 

 

ومنذ انطلاق خطة المجابهة الشاملة أصدر الجيش المصري، 11 بيانا تضمنت نتائج وأهداف خطته التي ترتكز على تطهير البلاد من «الإرهاب».

ويتكتم الجيش المصري في بياناته على حجم الخسائر بين صفوفه، بينما تتضمن تقديرات يراها مراقبون مبالغا فيها عن خسائر الطرف الآخر.

وتأتي العملية قبيل أيام من انتهاء مهلة 3 أشهر حددها الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لإعادة الاستقرار إلى سيناء.

وتتركز العملية التي يقودها الجيش وتشارك فيها الشرطة على محافظة شمال سيناء، حيث ينشط متشددون موالون لتنظيم «الدولة الإسلامية» وتشمل مناطق أخرى من البلاد.

وتثير العملية الواسعة المدعومة بقصف جوي مخاوف من استهداف المدنيين، واعتقال الأبرياء، بدعوى علاقتهم بتنظيمات مسلحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري سيناء 2018 تامر الرفاعي ولاية سيناء عبالفتاح السيسي