هل يصبح مدرب ريال مدريد خليفة «دياز» في الهلال؟

الأربعاء 21 فبراير 2018 11:02 ص

واصل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، إثارة الجدل بين جماهير كرة القدم في بلاده من خلال تغريداته الغامضة عبر «تويتر».

وغرد «آل الشيخ» عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، الأربعاء، بوضع رابط خاص بالسيرة الذاتية للمدرب الإسباني «خواندي راموس»، على موسوعة «ويكيبيديا» الشهيرة.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان نادي الهلال إقالة مدربه الأرجنتيني «رامون دياز» من منصبه، عقب الخسارة من استقلال طهران الإيراني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا 2018، ما أثار جدلاً واسعاً حول هوية مدرب الزعيم القادمة.

وأصدر الهلال بياناً رسمياً، أوضح من خلاله أنه تقرر إقالة «دياز» بعد المستويات غير المرضية للفريق في الفترة الأخيرة، برغم من تصدره ترتيب الدوري السعودي للمحرفين بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل 5 جولات على النهاية.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، قد أثار جدلاً واسعاً حول مستقبل «دياز»، بعدما أعرب عن استغرابه من أداء الهلال تحت قيادته خلال مواجهة استقلال طهران، من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على «تويتر» عقب المباراة مباشرة قال فيها: «بدأت أشك أن دياز يريد الاستمرار!!»، في إشارة منه إلى تراجع مستوى ونتائج الفريق مؤخراً.

وفسرت الجماهير قرار إقالة الهلال لـ«دياز» بأنه جاء بناءً على توصية من «آل الشيخ» الذي بات مسيطر على الكرة السعودية بشكل تمام، منذ تعيينه في منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قبل أن يحصل على رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، ومن بعدها رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم وغيرها من المناصب الرياضية داخل المملكة وعلى مستوى الوطن العربي.

وسبق للمدرب الإسباني «خواندي راموس»، البالغ من العمر 63 عاماً، أن تولى تدريب أندية أشبيلية، ريال مدريد ومالاجا في إسبانيا، توتنهام في إنجلترا، وسسكا موسكو بروسيا.

وحقق خلال مسيرته 6 بطولات، هي كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، كأس السوبر الأوروبي، وكأس الاتحاد الأوروبي، مرتين، مع أشبيلية، وكأس الرابطة الإنجليزية مع توتنهام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد الهلال خواندي راموس تركي آل الشيخ